نحتاج الى قرارات وخطوات استباقية

نحتاج الى قرارات وخطوات استباقية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

الاعتراف بواقعنا وما يدور حولنا اصبح امرا واقعيا لا مفر ولا بد منه حتى نتمكن من استدارة صحيحة تجنبنا الكثير من الخسائر في المستقبل لا سمح الله.

بعد الامواج وشدة الرياح التي تحيط بنا وتحاصرنا لا بد من البحث عن طريق ينجينا ويمكننا من تجاوز ازماتنا.

وامام هذا المد من التحديات فلا يوجد امامنا الا طريق واحد لنتغلب عليها والالتفات للداخل ومعالجة الامراض التي اصابت المجتمع واتخاذ قرارات حاسمة حول مطالبه التي لا يختلف عليها اثنان.

اننا امام مرحلة مفصلية تتطلب الحكمة وتغليب العقل للتعامل معها ومعالجة قضاياها بحزم وجدية دون تأخير لان الوقت ليس لصالحنا خاصة بعد الظروف والتحديات التي تواجهنا والتي ستستمر وتتفاقم ويزداد تعقيدها اذا استمرينا في الانتظار والمراهنة على الوقت، وعلينا ان ندرك جميعا ان ما كان مقبولا بالامس لم يعد ينفع معه الصمت الان فكل شيء تغير في ظل التحولات المجتمعية التي انتقلت من القبول الى الصمت والاحتقان والتذمر القابل للانفجار في اي لحظة، قد يفاجئنا جميعا وعندها لن ينفع معها التسكين او اللحاق بها.

ان الامر يتطلب خطوات استباقية لا التحاقية بإجراءات سياسية تحدث هزة ايجابية يشعر بها الجميع ويلمس نتائجها كل افراد الشعب الذي مل الانتظار والوعود التي اصبحت تتسلل الى صبرهم.

فخياراتنا ضيقة، ولا يوجد امامنا الا مسار الاصلاح الشامل بنهج سياسي يحفظ هيبة الدولة ويعيد الى مؤسساتنا الوطنية عناصر قوتها وتماسكها، وهذا الامر لا يتم الا بتحقيق مطالب الناس بالعدالة والمساواة ومحاربة الفساد والخوض في مكنونات تفكيرهم بثورة بيضاء اساسها المجتمع وتطلعاته، حتى لا تتسع دائرة الانقسام وتتجزأ المطالب لتطول معها القائمة.

واصبح مخرجنا الوحيد التقدم الى الامام والانتقال من مركز الدفاع والتبرير الى مواقع متقدمة بقرارات فورية وقوية وشاملة في المجالات السياسية واعادة النظر بمخرجاتنا السابقة والحالية وعدم الانتظار حتى لا تتعقد الامور اكثر مما هي عليه.


شريط الأخبار ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً