فشل الادارة... ما الحل...

فشل الادارة... ما الحل...
أخبار البلد -  
أخبار البلد-
عندما تكون النتائج بعكس الاهداف فهذا هو الفشل؟ أما النجاح فهو أن يعرف ما هو المطلوب بالضبط؟. وتحديد الهدف ورسمه بشكل واضح للتنفيذ ان كان زمنياً أو لوجستياً، وتجهيز كل الامكانات المطلوبة لتحقيقه، مع العلم أن المهارات والامكانات لوحدها لا تحقق النجاح، ولكنها ايضاً البرمجة المدروسة والتنظيم والمتابعة المستمرة والسيطرة الوطنية.
في جميع لقائات وتلاقيات الاردنيين في هذا الزمن يدور الحديث والتسائل حول قضية واحدة وهي الى أين يتجه البلد؟ وين رايحين؟ هل يعقل أن الدولة لم تستطع النجاح ولا بشي، معقول كل الحكومات مش فاهمة على الملك، أو أن رجال الدولة ليسوا على دراية بأحوال البلد وأهلها، والى أي حد وصل من تردي اقتصادياً واجتماعياً وبطالة الشباب وهي الهم الوطني الاهم، أما سياسياً فهم راضون لان هذا الملف يقوده الملك ولا تتدخل فيه أي حكومة وهذا سر نجاحه.
ان كان هذا الوضع مكشوف وواضح، اذاً لماذا لا يحدث تغيير وتحسين ومتى نخرج وننتهي من هذا الحال وما العمل، وبعدين؟، هذا هو صوت وحوارات الاردنيين وهمسهم الصادق.
أما ان كان هنالك موانع وعوائق تمنع تحقيق ما يصبو اليه المواطن، اذاً لتخرج الدولة وتخاطب الشعب كل الشعب بهذا، لكي يصبر وينتظر تجاوز هذه الموانع، وهنا أعتقد أن الشعب الذي فقد الثقة بكثير من رجالات الدولة وحكوماتها، لن يسمع جيداً الا من الملك مباشرةً.
ان الاصلاح للأحوال السائدة ورفع معنويات الشعب تكون بإرادة وإدارة حكومية رشيدة، وهذا أمر يسير ومتيسر بالبناء على الانجازات والعمل بروح الفريق، وضمن الطموح الواقعي للبلد وان لا نركض وراء خطط واهداف كبيرة لا نستطيع تحقيق شيء منها، فيصبح الانجاز وهم بوهم وهذا للأسف ما يراه المواطن اليوم، وهذا ما أفقد ثقة الشعب بكل الحكومات وغيرها.
 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل