ربيع الإصلاحات

ربيع الإصلاحات
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
ماحدث في مستشفى السلط الجديد والذي تسبب بوفاة عدد من المرضى بسبب نقص الاكسجين رسالة للحكومة أو بالاحرى للمسؤولين في مواقعهم لتعديل نهج ادارة شؤون المواطنين والمضي في الاصلاحات ومحاربة الفساد والاهمال والاستهتار.
ولكن مابعد الحادثة هو الاهم لأن ماحدث في المستشفى هو « عينة « بسيطة لما يحدث في مواقع اخرى ودوائر متعددة وللانصاف فإن المسؤولية مشتركة يتحملها الموظف قبل المسؤول، لاننا جميعنا بالتأكيد شاهد وواجه ممارسات غير صحيحة لموظفين في الكثير من الدوائر والمؤسسات الحكومية، فيما يتعلق بطريقة تقديم الخدمات للمواطن وانجاز المعاملات، وهذا نتيجة للتعيينات بالواسطة والمحسوبية او وضع اشخاص في مواقع هم ليسوا اهلا لها.
« حادثة مستشفى السلط « يمكن أن تحدث في اي دولة في العالم، صحيح أن حجم الفاجعة لا يوصف، ولكن لا نريد أن تفتح الفاجعة ابوابا لما هو اكبر وان لا نسمح لبعض الاشخاص ممن يتصيدون بالماء العكر بأن يركبوا الموجة ويحولوا الامور لمسارات لا نريدها للأردن الذي هو أكبر من الجميع.
الممارسات التخريبية التي حدثت في المحافظات وخرق قانون الدفاع أمر مرفوض، فإصلاح الخلل لا يكون بخراب اكبر لا قدر الله، ولن نسمح لأي شخص مهما كان أن يخدش وحدتنا وأمننا الوطني.
الدعوة للتهدئة وحل القضايا بمنطقية وشفافية هو السبيل الاقوم امام هذه « الفاجعة البشعة «، ومع الاسف كانت طريقة تعامل نواب السلط مع الحدث ليست بالمستوى المطلوب وهو ما عقد الامور اكثر فأكثر فكانت صدمة اهل البلقاء، مضاعفة لاحساسهم بأن الفرصة الاخيرة التي منحت للنواب كانت خاذلة لهم ولم تكن بحجم الطموح.
الآن.. نناشد الجميع بالتهدئة وتحكيم العقل والمنطق في التعامل مع تداعيات الفاجعة التي لن تمر مرور الكرام دون محاسبة المقصرين والتي ستكون أيضا جرس انذار للحكومة في تشديد رقابتها على مواقع أخرى، وليكن الربيع «ربيع اصلاحات « لغد مشرق..
حمى الله الاردن وقائده من كل مكروه
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023