رويدا العاص .. عندما يُنسى التاريخ ويُنكر المعروف

رويدا العاص .. عندما يُنسى التاريخ ويُنكر المعروف
أخبار البلد -  

اخبار البلد - كرم الرواشدة 

"أغلقت الأبواب في وجهي بعد وفاة والدي" هكذا استهلت الفنانة الأردنية رويدا العاص حديثها مع "أخبار البلد" عندما تم سؤالها عن سبب توقفها عن الغناء, رويدا العاص ابنة الموسيقار الراحل جميل العاص المدير الاسبق لقسم الموسيقى في التلفزيون الأردني , لم يشفع لها تاريخها وتاريخ والدها الفني لتحصل على أقل حقوقها في دعم مسيرتها الفنية أو في العيش الكريم على أقل تقدير.

الفنانة الأردنية المولودة عام 1965 تعيش "واقعاً مُر" في ثنايا النسيان وإنكار الجميل والتاريخ على حد وصفها, فهي كرست عمرها وشبابها للغناء للأردن معبرة في ذلك عن مشاعر الانتماء لهذا البلد الذي لم نعهده إلي باراً لكل منتمٍ إليه.

طرقت رويدا أبواب المسؤولين وأصحاب القرار دون استجابة, راغبتأ بإكمال مسيرتها الفنية ولفت النظر إليها دون حاجتها للتعريف عن نفسها, فهي معروفة في الوسط الفني الذي كان يتحلق ذات يوم حول أباها ليقدم دعمه لهم دون تأخر فهو مدير قسم الموسيقى في التلفزيون الأردني الذي كان ذات يوم الداعم الأول للفنان الأردني.

تقول الفنانة الأردنية في حديثها لـ " أخبار البلد"  أنها طلبت مراراً من التلفزيون الأردني توظيفها في القسم الموسيقي لتصدم في رد غير منطقي من إدارة التلفزيون يفيد بأن القسم الموسيقي لا يحتوي على عنصر نسائي, أهذا عذر مقنع من التلفزيون ونحن نعيش في عام 2021؟ ! !

وأضافت العاص أن محاولاتها للاستمرار لم تتوقف بعد صد التلفزيون لها, فطلبت من أمانة عمان توظيفها في الفرقة الموسيقية التابعة للأمانة, فجاءت الأعذار والمبررات متتالية مثل صعوبة التوظيف في فترة كورونا, وعدم وجود مخصصات, وعدم الحاجة لموظفين جدد في القسم الموسيقي.

وتتابع عندما فقدت الأمل في العمل لم يبق لدي إلى الديوان الملكي العامر لألجأ إليه على أمل  تخصيص راتب شهري يساعدني على العيش بكرامة, لكن وللأسف لم يأتني أي رد من قبلهم .

وتشير إلى أن استمرار مسيرتها الفنية على نفقتها الخاصة أمر يصعب تحقيقه في حالة عدم وجود دخل ثابت يساعدها على الاستمرار, فتبلغ تكلفة تسجيل الأغنية الواحدة في الاستديوهات الخاصة من 1000-1500 دينار, وهذا المبلغ يعتبر كبير لمن لا يملك أي مصدر دخل.

وتختم رويدا حديثها ببالغ الأسف على الحالة التي وصل لها الفنان الأردني, فأصحاب القرار يعيرون جل اهتمامهم لقلة من الفنانين والمغنيين, ويتجاهلون من أفنى عمرة خدمة لوطنه, داعيتاً إلى الاهتمام في الفنان الأردني, وتقديم الدعم ألازم له تقديرا واحتراما لأصحاب التاريخ الفني .
 
شريط الأخبار صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى تسمم 43 شخص إثر تناول وجبات شاورما في البلقاء التربية والتعليم تجري اختبارًا وطنيًا لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الرابع الأساسي الثلاثاء المقبل بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني بخصوص الحريق في منطقة الشميساني حكومة بشر الخصاونة.. عشرون مليار دولار في اربع سنوات وفاة أردني بحالة تسمم في السعودية حريق في شارع الملكة نور وتنبيه من إدارة السير خليل عطيه أمام البرلمان العربي: لا بد من التصدي للتهجير بكل أشكاله والنزوح الداخلي القسري سرقة 71 مليون دولار من بنك فلسطين في قطاع غزة الحروب تكشف أسباب فصل رئيس المجلس المركزي ونائبه و7 من أعضاء حزب العمال اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي منخفض جوي يقترب من سماء الأردن الجمارك تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية محكمة صلح جزاء جرش توقف ملاحقة رجل ضرب زوجته ضربا مبرحا في الشارع العام بسبب طلبها "علبة لبن" فرصة لتوظيف حملة بكالوريوس التمريض بالأردن للعمل في ألمانيا.. (رابط تقديم) مزاد علني لبيع 1620 شقة في الأردن - رابط - اعلام عبري: إجلاء جنود جرحى من غزة ب5 مروحيات بلدية إربد تنقل التجربة البرازيلية في مجال ألعاب الأطفال الى أولى حدائقها الاحتلال يشدد الإجراءات ويعرقل دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء (سبت النور) السعودية.. سحب لقب "معالي" من "المتورطين في جرائم الخيانة والفساد"