قسم التنظير في مستشفى الكندي خدمات متطورة وخدمات أمنة

قسم التنظير في مستشفى الكندي خدمات متطورة وخدمات أمنة
أخبار البلد -  
أخبار البلد- يتميز مستشفى الكندي بتقديم خدمات طبية مميزة وآمنة ذات جودة عالية وطابع عام ومتخصص، جنباً إلى جنب مع برامج التعليم والتدريب المختلفة بما في ذلك البرامج التعليمية والتدريبية، وذلك من خلال توفير بيئة غنية تقنياً تتيح فرص الممارسة الصحية على أعلى المستويات في المعايير الصحية والخدماتية واالتعليمية من أجل الاستجابة لمتطلبات الرعاية الصحية للمواطن الأردني والعربي
يضم مستشفى الكندي أحدث أجهزة التنظير و التي تمكن الأطباء المختصين من تشخيص جميع أمراض الجهاز الهضمي للكبار والأطفال و علاج بعضها
والتنظير هو إجراء طبي يقوم به طبيب. يدخل الطبيب أنبوباً في الجسم (المنظار) مزودًا في طرفه بكاميرا للوصول الى التشخيص لاعطاء العلاج المناسب .
الحالات التي يتم بها إجراء التنظير في مستفى الكندي : ::

1.للتحقُق من الشكاوى عن آلام في الجزء العلوي من البطن أو الصدر، حرقة ، الاشتباه بقرحة في المعدة، الارتجاع المعدي المريئي (GERD).
2.للتحقق من الشكاوى حول صعوبة أو ألم عند البلع، أو حول الغثيان أو القيء.
في إطار إجراءات التأكُد من الإصابة بفقر الدم.
3.للتحقُق من الشكاوى من القيء الدموي، وخاصة لدى مرضى الكبد.
4.لعلاج دوالي المريء (Esophageal varice)
5.لتشخيص وعلاج الأمراض التي تشمل القنوات الصفراوية (مثل الحصى في كيس المرارة)، قسطرة المرارة (ERCP) أو من خلال (أولترا ساوند) التنظير بالموجات فوق الصوتية - (EUS: Endoscopic Ultrasound).
6.لتقييم مدى انتشار الأورام في جدار المريء والمعدة والبنكرياس والاثني عشر أو حول البنكرياس والقنوات الصفراوية من خلال (أولترا ساوند) التنظير بالموجات فوق الصوتية - (EUS: Endoscopic Ultrasound).


7.بالإضافة الى تنظير القولون وهو فحص يُستخدَم لاكتشاف التغييرات أو الحالات الشاذة في الأمعاء الغليظة (القولون) والمستقيم.

وتركيب بالون المعدة

شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة