طائرة إخلاء تنقل شخصا سقط في مقطع صخري في الكرك إلى المستشفى

طائرة إخلاء تنقل شخصا سقط في مقطع صخري في الكرك إلى المستشفى
أخبار البلد -  

اخبار البلد - أخلت فرق الإنقاذ في إدارة الدفاع المدني شخصا سقط في مقطع صخري يصل ارتفاعه إلى نحو 150 مترا في محافظة الكرك عبر طائرة الإخلاء الجوي، بحسب مراسل "المملكة".

وأضاف المراسل، أن "الشاب الذي سقط في المقطع الصخري، كان برفقة شخصين آخرين، تم إنقاذهم ونقلهم إلى المستشفى"، موضحا أن "المنطقة وعرة ويصعب الوصول إليها، وتقع جنوب شرق الكرك".

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إن فرق الإنقاذ المتخصصة وفريق البحث والإنقاذ الدولي التابع لمديرية دفاع مدني الطريق الصحراوي وشرطة محافظة الكرك وبالتعاون مع القوات المسلحة التي أرسلت طائرة عمودية وفريق بحث وإنقاذ من العمليات الخاصة تمكنوا مساء الجمعة من التعامل مع حادثة سقوط شخص من أعلى مقطع صخري بمنطقة شق أبو اذنيب في محافظة الكرك.

 وبين أنه وبعد مسير على الأقدام استغرق 3 ساعات متواصلة، تمكن فريق الإنقاذ من الدفاع المدني الوصول إليه وتبين أنه قد سقط عن مقطع صخري يزيد ارتفاعة عن 150 مترا ويعاني من كسور بالقدمين واشتباه كسر بالعمود الفقري وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب في موقع الحادث.  

وتابع السرطاوي أنه تم نقل المصاب بعد ذلك سيراً على الأقدام إلى موقع آمن يبعد عدة كيلومترات من مكان سقوطه لوعورة المنطقة لتتمكن الطائرة العمودية التابعة للقوات المسلحة من نقله إلى المستشفى وهو قيد العلاج الآن.


pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" data-oembed_provider="twitter" data-resizetype="noresize" style="box-sizing: border-box; color: rgb(51, 51, 51); font-family: BoutrosDinkum-Medium, Arial; font-size: 22px; text-align: justify;"> 
 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني