إنتر يسعى لصدارة مؤقتة.. وصراع يوفنتوس وروما على “الثالث”

إنتر يسعى لصدارة مؤقتة.. وصراع يوفنتوس وروما على “الثالث”
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد - يتوجه نادي إنتر بقيادة مدربه أنتونيو كونتي إلى فيورنتينا اليوم، أملاً بالتعافي من انتكاسة كأس إيطاليا أمام يوفنتوس، ومواصلة الضغط على غريمه المتصدر ميلان، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي.
وقد يتمكن إنتر، الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن ميلان (44 مقابل 46)، من اعتلاء الصدارة موقتاً قبل مباراة غريمه أمام كروتوني متذيل الترتيب.
وخلف الغريمين التقليديين، يلتقي يوفنتوس حامل اللقب في مباراة مثيرة مع روما، للصراع على المركز الثالث.
ويبدو إنتر في وضع متذبذب بعدما منحت ثنائية البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضلية لنادي السيدة العجوز حينما فاز الأخير 2-1 في ذهاب الكأس على ملعب سان سيرو الثلاثاء، في انتظار مباراة الإياب الأسبوع المقبل.
ويحتاج إنتر إلى الفوز على فيورنتينا صاحب المركز الحادي عشر، ليحافظ على زخم مساره في مسعاه لتحقيق لقب الدوري الأول له منذ العام 2010، قبل مواجهتين صعبتين مرتقبتين أمام لاتسيو المتألق ثم مواجهة ميلان في الديربي المنتظر.
ويمتلك فيورنتينا 22 نقطة من 20 مباراة، وهي أقل حصيلة له منذ هبوطه في العام 2002.
ورغم ذلك، لم يخسر فريق توسكانا في آخر ست مواجهات في الدوري على أرضه ضد إنتر، الذي فاز للمرة الأخيرة على ملعب "أرتيميو فرانشي” في شباط (فبراير) 2014.
وستشهد المباراة عودة نجم إنتر المهاجم روميلو لوكاكو بعد إيقافه في الكأس اثر مشادة مع نجم ميلان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، إذ سجل البلجيكي 14 هدفاً إلى جانب عشرة أهداف للأرجنتيني لاوتارو مارتينيس، ليكون مجموعهما أكثر بثلاثة أهداف مما سجله فريق فيورنتينا كاملاً.
وقال كونتي بعد الخسارة أمام يوفنتوس "لم نلعب بشكل جيد كما كنا في بداية الموسم عندما كنا أكثر تنظيماً، لكنني لا أعتقد أن الفريق أقل شراسة”. وأضاف "نحن بحاجة إلى إعادة الشحن والتفكير في مباراتنا في فلورنسا، والتي ستكون مباراة صعبة من جميع الجوانب. بعد ذلك، سنستعد لمباراة الإياب”.
خسر ميلان مباراتين من آخر ثلاث مباريات على أرضه في الدوري، لكن يمكنه أن يرتاح لحقيقة أن كروتوني لم يحقق أي فوز خارج أرضه الموسم الحالي.
وفي غضون ذلك، يحقق روما انتصارات متتالية بتسجيله سبعة أهداف بعد خسارته في مباراة الديربي أمام لاتسيو، ويتجه إلى مواجهة يوفنتوس متقدماً بنقطة واحدة على حامل اللقب صاحب المركز الرابع.
وسيسعى رونالدو إلى إنهاء فترة الجفاف التهديفي لثلاث مباريات في الدوري، وتعزيز رصيد أهدافه الـ15 مع يوفنتوس في الموسم الحالي.
وفي حال فوز الـ”بيانكونيري” بالمباراة، فستكون فاتحة خير قبل جدول المباريات المزدحم الذي ينتظر نادي السيدة العجوز الشهر الحالي، من إنتر في الكأس، ثم نابولي في الدوري، قبل مواجهة بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.
لكن أندريا بيرلو لا ينظر حالياً إلى ما هو أبعد من روما متمسكاً بقاعدة "كل مباراة على حدة”.
ومن جهته، سيسعى نابولي صاحب المركز الخامس، إلى رفع سلسلة مبارياته الخالية من الهزائم لـ18، حين يستضيف جنوى الذي سبق له أن فاز عليه بسداسية نظيفة مع بداية الموسم.
وانتعش جنوى قليلاً تحت قيادة المدرب الجديد دافيدي بالارديني بانتصارين متتاليين للمرة الأولى هذا الموسم، كما سجل مهاجم الفريق ماتيا ديسترو ثمانية أهداف في آخر ثماني مباريات.
ويمكن للاتسيو أيضاً، الذي يتساوى بالنقاط مع نابولي (37 نقطة)، أن يعزز سلسلة انتصاراته إلى ست مباريات، حين يلتقي كالياري الذي لم يفز في آخر 13 مباراة له في الدوري.
وقال مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي "نحن لاتسيو قبل الإغلاق”، في إشارة إلى أن الفريق ما يزال بالزخم الذي كان عليه قبل أزمة فيروس كورونا.
ومن جهة أخرى، يتطلع أتالانتا غدا للعودة إلى سكة الانتصارات حينما يلتقي تورينو، بعد هزيمة نهاية الأسبوع الماضي أمام لاتسيو (3-1) للبقاء في دائرة الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
شريط الأخبار الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين