زنقة زنقة حارة حارة بيت بيت وكر وكر حجر حجر دار دار شارع شارع

زنقة زنقة حارة حارة بيت بيت  وكر وكر حجر حجر دار دار شارع شارع
أخبار البلد -  
الكاتب جهاد الزغول



زنقة زنقة حارة حارة بيت بيت وكر وكر حجر حجر دار دار شارع شارع



ايها الاخوة والاخوات و النشامى والنشميات تحياتي لكم من هذا المنبر الطيب الحبيب مفتاح القلب والقلوب النموذج الانساني والاجتماعي المتقدم وانني اليوم كانت جالس على شاشة التلفاز ومن ثم ذهبت على النيت اقراء الوكالات االاخبارية الحبيبة ومن شدت المناظرالمرعبة المخيفة والمصائب العقيمة التي تحدث هنا وهناك من ويلات الزمان التي يومياً تدخل كل بيت بيت حارة حارة زنقة زنقة وكر وكرجحر حجر والتي لا تفرق بين صغير ولا كبير ولا ذكر او انثى وانها كوارث وبراكين على الاجيال القادمة نعم ايها الاحبة هاهي اليوم عميقة وتجرح القلوب وانها كثيره وتغرقنا في بحر وسط البحور في قرب شواطي الامان وفي اجمل لحظات العمر وبين اعماق زنقة زنقة حارة حارة بيت بيت دار دار شارع شارع وهذا يوم الغضب حتى الشتات والممات وانشاء الله في اعلى الدرجات ..

وفي لحظات الحزن والالم يعجز المرء احيانا عن البوح بالكلمات..وتبقى الدموع هي الوسيلة الوحيدة للتعبير ..ولكن قد تختفي الدموع امام حجم المعاناة ولوعة الالم ..وتبقى الكتابة هي المنفس الوحيد حيال ذلك الموقف فهسي التي تخمد جراحنا الدامعية والامنا العميقة وتزيل عن كواهلنا ترسبات الزمن وجراح السنين..


ذلك البر الاسود بسواد الامنا يصيح على تلك الصليات البيضاء ..كقطرات مطر ندية على اوراق اعشاب برية ..فتبدا تلك الكلمات الحارة بحرارة مشاعرنا تبرق كبرق نجمة تتلالا في سماء صافية..ويتحول طريق الاحزان الى روض من زهور الربيع ..البنفسجية فحين تترجم تلك الاحاسيس الى كلمات نابعة بكل الصدق تتحول الى اعاصير وعواطف الكدر الى نسائم هواء عليل على حافة نهر جار ..


وتبقى الكاتبة اقرب الاصدقاء فحين نبكي ترسم اقلامنا دموعنا على ذلك الورق .. وحين نفرح تتراقص كلماتنا على احلى نغم ..ثم تسعيد النفس صفاءفا..وتحضر براعم احلامها .. وتنا شدها الاحلام الوردية وتضاء حيلهتا بالفرح والسرور زنقة زنقةحارة حارة بيت بيت وكر وكر حجر حجر دار دار شارع شارع وهذا يوم الغضب والشتات والممات ايها النشامى ايها النشميات ..
الكاتب جهاد الزغول
شريط الأخبار بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! الحاج سعيد عبدالكريم المزيد الحياصات في ذمة الله اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة