!!! ايها النشامى يا ابناء النشميات !!!

!!! ايها النشامى يا ابناء النشميات !!!
أخبار البلد -  
!!يا ابناء النشميات مبروك أيها النشامى !!
و من هذا المنبر الحر والصرح الكبير((( مبروك والف الف مبروك )))ايها الاخوة الاعزاء في كل الميادين الانسانية والاجتماعية ايها النشامى ايها الرجال الرجال جميعاً وايها الجمهور الحبيب وايها الامير المحبوب وايها الفرسان الشجعان ههم منتخب نشامي الاردن فريق يمتلك الثقة والتنظيم والرؤية التكتكية والصبر حتي الوقت المناسب ، ولاعبوه جميعا يمتلكون مهارات الدفاع الجماعي الذكي ، رغم ان بعضهم يمتلكون حسا هجوميا رائعا ، ومهارات تدهش المنافسين ، ومن تابع يفرح ويمرح ويفتخر ويعتز بكل النشامى فرسان المنتخب وهم حملين راية المحبة المودة والمعزة للجميع في كل انحاء العالم وبكل ثقة ونتمنى لهم التقد م والازدهار ههم على ارض الوقع في الميدان . ؟


وليس كل من يهاجم ، يستطيع تحقيق الفوز في كرة القدم ، وبالمثل فليس كل من يدافع يتعرض للخسارة أو يكون ملطشة للفريق المنافس، وفي كرة القدم الحديثة تبرز استراتيجيات الدفاع من أجل الهجوم ومن أجل تحقيق الفوز في الوقت المناسب،مع عدم الاندفاع بالهجوم في انتظار مغامرات واستعجال وأخطاء الفريق المهاجم ، ثم استغلال ثغراته والانقضاض عليه من خلال هجمة مرتدة ، أو خطأ مدافع ، أو "سرحان "حارس مرمي ، وفي خطط الدفاع الذكي ، لا يرتد الفريق للدفاع من منطقة جزاءه ، بل يقابل المنافس بداية من منتصف ملعبه ويبدأ الدفاع برأس الحربة ثم من يلونه ، ومن الاشياء النفسية المثيرة في هذا النوع من المباريات ان الفريق المندفع للهجوم ، يصاب باليأس والقنوط والاحباط من امتلاكه الكرة وعدم قدرته علي التسجيل ، لاصطدامه بحوائط وخطوط الدفاع المتراصة سواء من الضغط علي حائز الكرة ومن الرقابة الحاسمة وقوة الانقضاض، ومن دفاع المنطقة وما يسمي العمق الدفاعي ، ومن هنا يصاب لاعبو الفريق المهاجم بالاجهاد وانخفاض المعنويات ، ويصبح من السهل الفوز عليهم .. وهذه بصراحة استراتيجية العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب نشامي الاردن ،التي استطاع بها وبفضل لاعبيه الاقوياء أصحاب إرادة الفوز، ان يقهر الكبار ويتجاوزهم ، ثم حقق الفوز علي سنغافورة بهدفين بل حققوا الفوز بهدفين مقابل لا شي ، والف الف مبروك للنشامى المنتخب العزيز والى الشعب الاردني الطيب وايدئكم الله بنعمة الامن والاستقرار في هذا الوطن الحبيب .

الكاتب :جهاد الزغول
شريط الأخبار بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! الحاج سعيد عبدالكريم المزيد الحياصات في ذمة الله اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة