ماكرون: تجنبنا الأسوأ

ماكرون: تجنبنا الأسوأ
أخبار البلد -   اخبار البلد- 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في كلمة يوم الثلاثاء، إن بلاده تجنبت الأسوأ في جائحة كورونا، مشددا على أنه ليس من دعاة التطعيم الإجباري.

وصرح ماكرون بأن اللقاحات الأولى ضد كوفيد -19 ستكون متاحة في فرنسا اعتبارا من نهاية ديسمبر أو بداية يناير، بشرط أن يتم التحقق من صحتها من قبل السلطات الصحية، لكن التطعيم لن يكون إلزاميا.

وأضاف أن استراتيجية فرنسا تقوم على عدة لقاحات، مشيرا إلى أن الجيل الثاني من اللقاح يجب أن يصل في الربيع.

وأكد أن فرنسا ستبدأ بتلقيح أصحاب الأولوية الطواقم الطبية وكبار السن نهاية ديسمبر بداية يناير مع مراعاة التصريح الأوربي للسلامة للبدء في التلقيح.

إلى ذلك، أعلن ماكرون عن تخفيف من ثلاث خطوات للقيود التي تهدف إلى وقف الوباء في فرنسا، مع إعادة فتح المتاجر يوم السبت ببروتوكول صحي صارم، أهمهاإعادة فتح جميع المتاجر في 28 نوفمبر.

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" target="_blank" rel="nofollow noopener noreferrer">

وأشار لى أنه سيتم السماح أيضا بالتنقل للترفيه داخل دائرة قطرها 20 كم لمدة ثلاث ساعات وسيتم التصريح بالخدمات الدينية في حدود 30 شخصا.

وأبقى ماكرون على قرار منع التجمعات وكذلك الإبقاء علىالمطاعم والمقاهي والحانات مغلقة، إضافة إلى حضر تجوال من التاسعة مساءا إلى السابعة صباحا.

كما أفاد بأن المرحلة الثانية ستبدأ في 15 ديسمبر، بشرط أن يتم تأكيدتراجع انتشار الوباء، مشيرا إلى أنه "يمكن رفع الاحتواء" حتى يتمكن الفرنسيون من قضاء عيد الميلاد مع العائلة.

وأوضح أن المرحلة الثالثة ستبدأ في 20 يناير إذا سمحت الظروف الصحية، بما في ذلك إعادة فتح الحانات والمطاعم.

هذا، وأعلن ماكرون أنه سيتم صرفمساعادات اجتماعية للأفراد وللمؤسسات بما يمثل 20% من دخلهم للعام 2019، كما أنه ستقدم لأصحاب المؤسسات مثل المطاعم و المقاهي 10 آلاف يورو.


 
شريط الأخبار ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح خليها تقاقي وما تلاقي .. حملة تضج مواقع التواصل بالأردن الصفدي يدعو لتحرك دولي لمنع وقوع مذبحة في رفح جودة: انتظار الانفجار القادم الوزراء يوافق على دمج وزارتي "التعليم العالي والتربية" والغاء "التدريب المهني" ارتفاع حصيلة قتلى جنود الاحتلال بعملية موقع كرم أبو سالم رويترز: الملك يلتقي بايدن في البيت الأبيض أول تصريح لتاجر السيارات ليث العبيدي بعد فك شراكته مع "المستقبل" الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين تلفريك عجلون على "رجل ونص" ومثل الباص.. دائم التوقف وبطيء الحركة وبحاجة الى "بواجي" !! زوجان تسببا برسوب طفليهما بالمدرسة وهذا قرار المحكمة ماذا تضم مناطق شرق رفح التي طالب جيش الاحتلال بإخلائها؟ سعر الذهب عيار 21 في الأردن اليوم