بني ارشيد: الإسلاميون لا يلعبون حاليا دور الوسيط بين الأردن و”حماس”

بني ارشيد: الإسلاميون لا يلعبون حاليا دور الوسيط بين الأردن و”حماس”
أخبار البلد -  

نفى رئيس الدائرة السياسية في حزب جبهة العمل الإسلامي زكي بني ارشيد أن تكون الحركة الإسلامية تلعب دور الوسيط في الوقت الحالي ما بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والمسؤولين الأردنيين لبحث إعادة العلاقات بين الجانبين وإعادة فتح مكاتب الحركة في عمان.

وأوضح بني ارشيد  أن الحركة الإسلامية مستعدة للعب مثل هذا الدور إذا طلب منها ذلك.

وكان القيادي في حركة حماس أحمد يوسف أكد وجود أطراف وساطة تطرح لدى الأردن إعادة فتح مكاتب الحركة بعدما أغلقت عام 1999، موضحا بأنه “قد يكون من الصعب تقدم حماس بطلب مباشر بهذا الخصوص”،  إلا أنه لم يستبعد طرح الموضوع عند الزيارة المرتقبة خلال أيام قليلة لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل إلى الأردن.

وأشار يوسف إلى أن “حماس بحاجة لأن يكون لها موطئ قدم في الأردن، وإعادة العلاقات إلى طبيعتها بشكل إيجابي، بما يخدم القضية الفلسطينية ويصبّ في مصلحة الشعبين الفلسطيني والأردني”، وفقا لما نقلته صحيفة “الغد”.

كما وصف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الدكتور موسى أبو مرزوق، تصريحات رئيس الوزراء عون الخصاونة، الذي انتقد فيها قرار إغلاق مكتب “حماس” في المملكة قبل عدَّة أعوام، “بالإيجابية”.

وأشار أبو مرزوق إلى “أن هذه التصريحات كانت إيجابية وتصريحات فيها اعتراف بالخطأ الذي حدث بسبب طرد قيادة حماس، وخاصة من يحمل الجنسية الأردنية، وكان خطأ قانونياً وتمَّ تجاوز القانون وقتها”.

وأضاف”هناك توجّه لتصحيح هذا الخطأ، وأعتقد أن أي علاقة كانت دائما لصالح الشعبين، وفي اعتقادي الراسخ بأنه كل ما تحسنت العلاقة مع الأردن كلما ما كان هذا أكثر إيجابية لصالح الشعبين في القضايا السياسية المطروحة، لاسيّما القضايا الراهنة في الصراع العربي الصهيوني”.

وأشار إلى أن اللقاء القادم بين حماس والمسؤولين الأردنيين سيتناول تصحيح كل ما اعترى من أخطاء سابقة لتصحيحها، وبناء صورة جيدة بين الحركة والأردن.

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية