لا الف لا ايها الفساد والمفسدين !!!

لا الف لا ايها الفساد والمفسدين  !!!
أخبار البلد -  
لا والف لا ايها الفساد والمفسدين!!!
بقلم :م.جهاد الزغول





ايها الاخوة والاخوات وايهاوالنشامى والنشميات من هذا المنبر الحر والشريف وان فجأة اصبح الجميع يتحدث عن الفساد والمفسدين باستهجان كبير وشديد اللهجة، واصبحت المطالبات المتعددة لكشف المستور أولوية لا مجال لتجاوزها، فاسمحوا لي بأن أقول لا حول ولا قوة إلا بالله، الغريب بالأمر أن الكثير من الكتاب والصحفيين وحتى من ليس لهم علاقة بالكتابة (ومثال على ذلك أنا) أصبحوا يتسابقون ويتنافسون بخصوص تصدر قائمة من يكتب عن هذا الموضوع الساخن، وكأن الفساد والمفسدين والمتواطئين ظاهرة جديدة علينا!، والمصيبة الأكبر بحق الوطن والمواطن بأن بعض الفاسدين يتصدروا قائمة من يطالب بمحاربة الفساد ويقوموا بنفس الوقت بالمزايدة بشكل مكشوف وبدون أدنى درجات الحياء والخجل !. الفساد ومن وراءه والفاسدين الذين أفسدوا العباد واستغلوا حاجات الناس يعملوا منذ أمد بعيد وبسياسة ممنهجة والدليل على ذلك الثراء الفاحش والمفاجئ لكثير من الشخصيات التي كانت تتمنى دوام الأعراس والتعازي لحضور مأدبة الغذاء وأكل المناسف واللحمة ! .بما أن حجم ملفات الفساد وحسب ما يتم تداوله بهذا الحجم وبما أن هناك – كما يتم الإشارة له من البعض – ملفات فساد قديمة جدا لم يتم فتحها، فإنني أعتقد بأن من يعرف عن هذه الملفات الخطيرة ولم يقم بالمبادرة والنضال بخصوص فضح أجندة المشبوهين في حينه فإنه يتحمل جزء كبير من التواطئ مع الفاسدين لصمته وسكوته عن حقوق الوطن والمواطن، وخوفا على من لا يتعاطى الفساد والإفساد فإنني أقدم اقتراح يتضمن في جوهره القيام بسجن هؤلاء الشرفاء خوفا عليهم من عدوى الفساد !!.

يتوارد شعور لدي في بعض الأحيان أن بعض الكتاب والصحفيين يكتب لإجل أجره المادي عن المقال أو لإجل تصفية حسابات معينة أو بسبب توجيهات تعطى له … الخ، مع أن رسالة السلطة الرابعة وكافة الكتاب أكبر من ذلك بكثير، فرسالة الصحافي عظيمة وكبيرة فهو المحقق والمدقق لكافة الهموم التي يعاني منها المواطن وبغض النظر إذا كان فرد واحد فقط أو جماعة ، لذا فإن واجب الجميع أن يعملوا للوطن لإن كل من عليها فان، أما نحن كبشر فيبقى لنا السمعة والشرف بعد الموت وبنفس الوقت التكريم من رب العالمين. في الحقيقة فإن المواطن المسكين تاه في درب لا مخرج له وأصبح يضرب كفا على كف على حال الوطن، وهذا المواطن لا يحلم بأن يمتلك القصور أو العقارات وغيرها، يطلب السترة والستيرة، يطلب لقمة أكل شريفة، يطلب علاج بكلفة يستطيع تحملها بدلا من التذلل هنا وهناك، يطلب أن يتوقف عن مد اليد والتسول هنا وهناك، فالوضع فعلا خطير واصبح الوضع لا يحتمل على من يقوم بإفسادنا وأكل حقوقنا.

إن غالبية أبناء هذا الوطن من الشرفاء ولكن للأسف فإن حقوقهم أكلها وبلعها زمرة من الفاسدين، وللتوضيح فقط فإن الفساد الحقيقي موجود لدى القطاع الخاص وعند البعض من رجال الأعمال الذين لا هدف لهم سوى أكل حقوق العباد وبغض النظرعن مشروعية الطرق المستخدمة فقد قام هؤلاء ببرمجة وتجنيد الكثير ممن يعملوا في الدوائر الرسمية لتمرير برامجهم المشبوهة وليحققوا إثراء طائل وغير معقول على حساب المواطن البسيط. وبما أننا حاليا ننظر (وبنتفلسف) كثيرا فاسمحوا لي بأن أقدم اقتراح أخر يتضمن الاستعانة بخبرة العديد من رجال الأعمال وبعض رجالات الدولة الذين اغتنوا على حساب المواطن واصبحت ممتلكاتهم متنوعة وعلى مستوى دولي بأن يتكرموا على الوطن ويقدموا تجربة حياتهم وخبرتهم بكيفية بناء هذه الثروات الفاحشة حتى نستطيع سداد ديون الوطن على الأقل.

اخيرا نأمل من الجميع أن يفهم الرسائل الملكية ويأخذوها على محمل الجد، فإن الاجتماعات الأخيرة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم مع الكثيرمن رجالات الدولة وتأكيده واصراره على عدم وجود حماية لفاسد وبأن جميع الملفات سيتم فتحها يجب أن تلقى صدى فوري وبدون تباطؤ من كافة أبناء شعبنا لرفع الغطاء عن أي شخص فاسد وبغض النظرعن مكانته، فنحن نأخذ الأوامر من جلالة الملك ونعتبر ما قام بتأكيده تكليف للجميع.
الكاتب جهاد الزغول
شريط الأخبار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء