الصحة توضح من يتوجب عليهم إجراء فحص كورونا من المخالطين

الصحة توضح من يتوجب عليهم إجراء فحص كورونا من المخالطين
أخبار البلد -   اخبار البلد - أوضحت وزارة الصحة أن الأشخاص المخالطين للمصابين الذين يستدعي فحص كورونا لهم، هم من يسكن او يعمل مع الشخص المصاب في نفس المكان او من هو على تواصل مع الشخص المصاب بشكل مباشر كالمصافحة والملامسة وغيرها او التواصل مع المصاب بمسافة اقل من مترين.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة عمار السويطي إن الحملة التوعوية التي تقوم بها المديرية لنشر التوعية للمواطنين، تهدف الى توعية المواطنين الى التقيد باجراءات السلامة العامة، للحد من انتشار الفيروس إلى جانب الدور الإعلامي من خلال اللقاءات الصحفية التي يقوم بها المعنيون والمختصون عبر وسائل الإعلام المختلفة لايصال المعلومة الدقيقة والشفافة.

وطالبت الوزارة، المصابين والمخالطين بعزل وحجر انفسهم واتباع تعليمات الوقاية والسلامة العامة حتى وان لم تظهر اعراض مباشرة عليهم، مبينة ان العزل المنزلي يعد من أهم الاستراتيجيات المستخدمة للحد من حركة المصابين المشتبه بهم وذلك لمكافحة ومنع انتشار العدوى.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التجمع وحضور المناسبات ولبس الكمامة واتباع أقصى درجات الحيطة والحذر واستعمال وسائل الوقاية المختلفة عند التعامل وخاصة عمليات البيع والشراء .
 
شريط الأخبار الصفدي: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع القوات المسلحة تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة (فيديو) الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير "التمييز" تؤيد حكما بحق شخص أقنع آخر ببيع كليته بدء حصول الحجاج الأردنيين على مطعوم السحايا تمهيدا لأداء فريضة الحج العرموطي: الدولة قد تضطر إلى اتخاذ قرارات "بورصة عمان" تغلق تداولات جلسة بداية الاسبوع بإنخفاض 93% مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الطريق الأطباء المختصين بنك الاتحاد يطلق حملته للخدمات غير المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة خليل الحاج توفيق رئيسا لنقابة تجار المواد الغذائية لدورة جديدة "لافارج" تُملِك الدائنين أراضيها.. ورئيس بلدية الفحيص يعلق الأردن والنرويج يؤكدان أنه لا بديل عن "أونروا" في مواجهة الكارثة الإنسانية بيان من التعليم العالي بشأن العدد المقرر للقبول في تخصصي الطب وطب الأسنان الملكية الأردنية تنفي بيع رئيسها التنفيذي لأكثر من نصف أسهمه في عام 2023 وتؤكد إلتزامها بالمصداقية والشفافية عباس: أخشى أن تتجه إسرائيل بعد غزة إلى الضفة الغربية لترحيل أهلها نحو الأردن أهم (20) مؤشّراً لإصابات العمل في الأردن.! أسعار الذهب في الاردن الأحد إتحاد العمال: توفير متطلبات السلامة والصحة المهنية من الحقوق العمالية المكفولة بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية غدا