ذكريات الزمن الجميل تعيّن مجيد عصفور مستشاراً للخصاونة وتطيح بفراس المجالي إلى غياهب الجب !!

ذكريات الزمن الجميل تعيّن مجيد عصفور مستشاراً للخصاونة وتطيح بفراس المجالي إلى غياهب الجب !!
أخبار البلد -  

خاص- خلافاً لحالة الوهج والحماس التي يظهرها رئيس الوزراء عون الخصاونة في معرض ما تلتقطه عدسات الكاميرا وترصده تقارير الإعلام من أنه الرئيس "السوبر مان" في معرض مهامه وأدائه الحكومي المرتقب، وخلافاً لما وعد به وأكده من أنه صاحب النهج المباشر في تسوية الأمور بشكلها الناجع الخادم، ، يقوم الخصاونة في الجانب الآخر من تمرير رغباته وقرارته الشخصية البحتة في التعيين والعزل وبصورة فذة أيضاً .

 

 

فقد قام الخصاونة ولغايات في نفس "يعقوبه" بتعيين الصحفي مجيد عصفور من يومية الرأي مستشارا إعلاميا خاصاً له، بعد أن قام بذات السياق بعزل الاعلامي المتميز فراس نصوح المجالي عن مهام الاعلام الاستشاري في رئاسة الوزراء، وذلك بعد أن قام في وقت سابق بإلغاء قرار تعيين المجالي مديرا لدائرة المطبوعات والنشر والذي صدر في الربع الأخير لحكومة د. معروف البخيت .

 

 

الرابط العجيب في تزكية تعيين عصفور مستشاراً للخصاونة يتمثل بذكريات الزمن الجميل، حيث يرتبط الخصاونة بعصفور بزمالة جمعتهما أيام الدراسة، لتطيح هذه الذكريات بخبرات وإمكانيات من هم أهلا للعمل الاستشاري الاعلامي في رئاسة الوزراء، فمن لا رابط عجيب له مع الخصاونة خرج من المولد دون حمص أو همبرجر !!


عون الخصاونة، والذي حط بـ "براشوته" من لاهاي إلى الدوار الرابع، غفل أو تجاهل ديناميكيات العمل الرئاسي وضرورة توخي سياسة الرجل المناسب في المكان المناسب، فعزل والغاء قرار تعيين المجالي للمطبوعات والنشر ، وما تبع ذلك من تكريس لسياسة الاسترضاء والتودد، بالمطلق لن يخدم الرجل في مهامه المقبلة التي تتطلب شخوصا بذات مرجعيات خبيرة بالشأن الوطني رسميا وشعبيا، فمن كان بعيدا عن المناخ المحلي بكل مضامينه يحتاج حتماً إلى من هم أدرى بشعاب الوطن ومسؤولياته !!


 

 



شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية