لافروف يُفهم الاتحاد الأوروبي أصول التعامل مع روسيا

لافروف يُفهم الاتحاد الأوروبي أصول التعامل مع روسيا
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ كتب إيغور زوبتسوف، في "أوراسيا ديلي"، حول دعوة وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، أوروبا إلى إعادة النظر في طريقة تعاملها مع روسيا، وإلا!

وجاء في المقال: بيان وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، الذي لم يستبعد إمكانية أن تنهي روسيا الحوار مع الاتحاد الأوروبي، إذا لم يفكر الأخير في الحاجة إلى الاحترام المتبادل، يمكن أن تكون له تتمة واقعية. بحسب ما قاله مدير التطوير في صندوق دعم تقنيات القرن الحادي والعشرين، إيفان كونوفالوف، لـ"أوراسيا ديلي".

وأضاف: روسيا وأوروبا جارتان. لا مفر لأي منهما عن الأخرى. وعلى الاتحاد الأوروبي، بالطبع، أن يبني اتصالات عادية معنا، للتوافق حول مواقف معينة. ومع ذلك، ولسوء الحظ، كثيرا جدا، لا يحدث ذلك. هذا هو المكان الذي حذر فيه وزير خارجيتنا من أن أوروبا إذا لم ترغب في الاتفاق، فإننا لن نفعل ذلك أيضا، لأنهم يعتبرون روسيا مذنبة مسبقا في كل شيء تقريبا.

ولكنني آمل في أن يكون ممكنا الحديث والتفاوض مع ممثلي الدول الأجنبية الواعين، ومع قياداتها؟

إذا تحدثنا عن أوروبا ككل، فيجب أن نفهم أن الاتحاد الأوروبي وحتى حلف شمال الأطلسي، الذي يمثل أوروبا أيضا، غير متحد. لا يوجد اتفاق كامل على معظم القضايا هناك. لأن "الجناح الشمالي" لحلف الناتو، حيث، على سبيل المثال، تكاتفت بريطانيا وبولندا ودول البلطيق فيما بينها، والتي تكره بشدة روسيا، وهي مستعدة حتى "لإطلاق النار على نفسها" لمجرد أن تؤذي روسيا. هذا شيء، و"الجناح الجنوبي" لحلف شمال الأطلسي، على سبيل المثال، اليونان وإسبانيا وإيطاليا، شيء آخر. فهناك يعاملوننا بإخلاص كاف. أنا لا أتحدث حتى عن البلدان المركزية. فألمانيا وفرنسا محايدتان في معظم القضايا. لكننا الآن نتحدث فقط عن حقيقة أن أوروبا تسمح لـ "صقورها" - كارهي روسيا- بالعزف على الكمان الأول.

 
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)