سيارة "جيلي" بين السعر الرخيص وكثرة الاعطال !!

سيارة جيلي بين السعر الرخيص وكثرة الاعطال !!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص

لكل سيارة ميزاتها ومواصفاتها وعيوبها التي يأخذها المواطن الاردني بعين الاعتبار عند قيامه بالبحث عن سيارة لشرائها حيث تختلف امزجة واختيارات المواطنين من شخص لاخر فمنهم من يبحث عن السيارة القوية او الموفرة للوقود او الكهربائية او العملية وكلٌ حسب مقدرته المالية او ميوله لصنف دون الاخر.

سيارة جيلي والتي اصبحت تغزو السوق الاردني نظراً لسعرها الرخيص ولكن لديها بعض العيوب التي تقلل من شأنها  ومنها :

المحرك: محركها 1500 سي سي وهو محرك صغير مما يؤثر على العزم الكلي للسيارة. الشاصي: حيث أن شاصي السيارة مصنوع من معادن خفيفة بشكل كبير، وبالتالي لا توفر أماناً كافٍ للمقصورة داخل السيارة.

جسم السيارة: الجسم الخارجي للسيارة مصنوع من الصاج الخفيف، وبالتالي فإنه مع أول تصادم خفيف يظهر أثر التصادم للسيارة، كما أنه لا يعطي الأمان الكافي لركاب السيارة وسائقها.

الثبات: عند ازدياد سرعة السيارة يقل ثبات السيارة بشكل كبير مما يسبب الحوادث على الطرقات وخاصة على المنعطفات.

المكيف: مكيف سيارة جيلي ضعيف بالنسبة لحجم السيارة، كما أنه يؤثر على الماتور والبنزين. الفرامل: عند زيادة سرعة السيارة عن 100كم/ساعة تقل قوة الفرامل مما يسبب بعض الحوادث.

يشكو بعض مقتني السيارة من عيوب سيارةجيليالتي تبدأ بالظهور بعد مرور اقل من سنة على شراء السيارة حيث تتراوح هذه الاعطال بين ارتفاع الحرارة و ضعف التكييف و الأعطال الكهربائية و الاهتزازات في عجلة القيادة و غيرها .

و على الرغم من أن الكفالة 5 سنوات الا ان هذا لا يبدو كافيا لمعالجة أعطال السيارة بشكل يرضي مالك السيارة .

 
 
شريط الأخبار انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين أداء البنوك عن الربع الأول وفيات الأردن اليوم الأحد 5/5/2024 "شركة مجمع الضليل الصناعي" الهروب إلى استثمارات مالية لتجنب توزيع أرباح .. من المسؤول وما هي المبررات ؟! الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى التربية والتعليم تجري اختبارًا وطنيًا لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الرابع الأساسي الثلاثاء المقبل بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني بخصوص الحريق في منطقة الشميساني حكومة بشر الخصاونة.. عشرون مليار دولار في اربع سنوات وفاة أردني بحالة تسمم في السعودية خليل عطيه أمام البرلمان العربي: لا بد من التصدي للتهجير بكل أشكاله والنزوح الداخلي القسري سرقة 71 مليون دولار من بنك فلسطين في قطاع غزة الحروب تكشف أسباب فصل رئيس المجلس المركزي ونائبه و7 من أعضاء حزب العمال اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي الجمارك تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية محكمة صلح جزاء جرش توقف ملاحقة رجل ضرب زوجته ضربا مبرحا في الشارع العام بسبب طلبها "علبة لبن" فرصة لتوظيف حملة بكالوريوس التمريض بالأردن للعمل في ألمانيا.. (رابط تقديم) مزاد علني لبيع 1620 شقة في الأردن - رابط - اعلام عبري: إجلاء جنود جرحى من غزة ب5 مروحيات