يمهل ولا يهمل .. حريق يدمر صحيفة فرنسية اساءت للنبي محمد

يمهل ولا يهمل .. حريق يدمر صحيفة فرنسية اساءت للنبي محمد
أخبار البلد -  
دمر مقر صحيفة "تشارلي ايبدو" الهزلية الفرنسية التي تُصدر الأربعاء عددا خاصا تجعل من النبي محمد صلى الله عليه وسلم "رئيس تحريره"، في حريق ليل الثلاثاء الأربعاء في باريس، على ما أفاد مصدر في الشرطة مشيرا إلى إلقاء زجاجة مولوتوف.
وقررت الصحيفة إصدار عدد خاص الأربعاء بعنوان "شريعة ايبدو" "احتفالا بفوز" حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات التونسية، على ما أوضحت.
وقال المصدر في الشرطة إن الحريق اندلع "حوالى الساعة الواحدة صباحا" و"تمت السيطرة عليه ولم يوقع أي إصابة" كما "لم تحصل توقيفات".
وعزا المصدر الحريق إلى إلقاء زجاجة مولوتوف مضيفا أنه "ينبغي أن يؤكد التحقيق ذلك".
وقال طبيب الطوارىء باتريك بيلو في اتصال هاتفي أجرته معه فرانس برس في موقع الحريق إن الزجاجة الحارقة ألقيت على ما يبدو "على الواجهة وأدت إلى اشتعال النيران في النظام المعلوماتي".
وقال بيلو "دمر كل شيء".
من جهته أكد مدير الصحيفة الرسام شارب في اتصال أجرته معه فرانس برس ان "جهاز اخراج الصحيفة احترق، والدخان الاسود يكسو كل شيء، والنظام الكهربائي ذاب".
وقال إن الحريق "مرتبط" مباشرة بعدد الاربعاء.
وأوضح "تلقينا الكثير من رسائل الاحتجاج والتهديد والشتائم على تويتر وفيسبوك" مشيرا إلى أن إدارة الصحيفة كانت تستعد لتقديم هذه الرسائل إلى الشرطة.
وكانت الصحيفة الهزلية تلقت تهديدات عند نشرها الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم عام 2006 لكن مديرها قال إن عدد الأربعاء "ليس له البعد ذاته، إنه يهدف إلى الاستهزاء أكثر من أي شيء آخر".
ولفت إلى أن الصفحة الأولى وحدها كانت نشرت عند افتعال الحريق وليس "مضمون" الصحيفة.
ويؤوي مقر تشارلي ايبدو هيئة التحرير وقسم الإخراج ومكاتب ومخزونا من البضائع.
وكلفت الشرطة القضائية في باريس بفتح تحقيق.
شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية