الاخوان المسلمين يدعون 'لاسترداد ولاية الحكومة من المخابرات العامة

الاخوان المسلمين  يدعون لاسترداد  ولاية الحكومة  من المخابرات العامة
أخبار البلد -  

طالب امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور رئيس الحكومة عون الخصاونة باسترداد الولاية العامة من جهاز المخابرات و كف يد الاجهزة الامنية عن اعاقة الاصلاح  .

منصور و في مذكرة بعث بها الى  الخصاونة اليوم انتقد استدعاء بعض سكان حي الطفايلة في جبل الجوفة من قبل المخابرات والتحقيق معهم حول مشاركتهم في الحراك الشعبي , والطلب إليهم الكف عن المشاركة، وإجبار بعضهم على التعهد بعدم المشاركة مستقبلاً في أية فعالية جماهيرية .

و طالب منصور حكومة عون الخصاونة بترجمة توجيهات الملك بكف يد جهاز المخابرات العامة عن اعاقة الاصلاح ، مشيراً الى ان الدائرة ما زالت تتعامل وفق النهج السابق.

كما طالب منصور رئيس الوزراء بتجسيد تصريحاته التي اكدت ولاية الحكومة على السلطة التنفيذية وعدم السماح بتغول أية سلطة أو جهاز.

وكان التجمع الإصلاحي لأبناء عشائر حي الطفايلة اكد في بيان اصدره امس ان دائرة المخابرات العامة استدعت السبت (29/10) عدداً من شباب الحراك في حي الطفايلة ومارست عليهم ضغوطات،واخذت منهم تعهداً بعدم الخروج في أي مسيرة.

وبحسب البيان فان الشباب تعرضوا للترهيب والترغيب،واجبروا على الاستماع الى أفكار تدعو للتفرقة وضرب وحدته الوطنية وتشكك الاصلاحيين.

وفيما يلي نص مذكرة 'العمل الاسلامي':

دولة السيد رئيس الوزراء المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ...

فقد أفادنا بعض سكان حي الطفايلة في جبل الجوفة أنه تم استدعاؤهم من قبل مخابرات عمان للتحقيق معهم حول مشاركتهم في الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح، والطلب إليهم الكف عن المشاركة، وإجبار بعضهم على التعهد بعدم المشاركة مستقبلاً في أية فعالية جماهيرية .

إن هذه الرواية التي أكدها الكثيرون تؤكد أن دائرة المخابرات ما زالت تتعامل وفق النهج السابق،
خلافاً لما جاء في توجيهات جلالة الملك، ولما أكدتم عليه دولتكم من أن الأجهزة الأمنية بما فيها
المخابرات ستلتزم بدورها الدستوري والقانوني، وهو حماية الوطن، ولا تتدخل في الحياة السياسية
والمدنية .
آمل أن تجسدوا ولايتكم العامة على السلطة التنفيذية وعدم السماح بتغول أية سلطة أو جهاز .

واقبلوا الاحترام

الأمين العام

حـمزة منصـور.
شريط الأخبار وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية