تفعيل خطة الطوارئ المتعلقة بدوري المحترفين للتعامل مع الوضع الوبائي

تفعيل خطة الطوارئ المتعلقة بدوري المحترفين للتعامل مع الوضع الوبائي
أخبار البلد -   اخبار البلد - فعّل الاتحاد الأردني لكرة القدم خطة الطوارئ الخاصة بدوري المحترفين للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي مستنداً إلى مؤشرات واضحة لمستويات الخطورة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة لأركان اللعبة والمجتمع المحلي بشكل عام.

وجاءت هذه الخطوة بتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الذي أوعز بتفعيل خطة طوارئ استباقية تأخذ بعين الاعتبار التطورات المحتملة للوضع الوبائي وما تتضمنه هذه الخطة من مصفوفة إجراءات السلامة المتبعة لدى الاتحاد.

ووفق خبر صادر عن اتحاد الكرة، فقد اشتملت الخطة على 3 مستويات وفقاً لمؤشرات خطورة مؤثرة على بطولة دوري المحترفين وفرقها الموزعة بمختلف مناطق المملكة، ليتبع ذلك سلسلة من الإجراءات التي تكفل تسهيل عملية صنع القرار وتسريع التعامل مع الأزمة لضمان سلامة أركان اللعبة كافة.

وأكدت الأمين العام للاتحاد سمر نصار، أن الاتحاد قام بنقل فريق الرمثا الى عمان وعزله وإجراء الفحوص اللازمة للاعبين والجهازين الفني والإداري بناءً على القرار الحكومي بعزل لواء الرمثا، ما يعد مؤشراً لمستوى الخطورة المتوسط في إطار خطة الطوارئ وما تضمنه من إجراءات. 

يذكر، أن خطة الطوارئ اشتملت على إسناد مهمة تقييم خطورة الوضع الوبائي بما يتعلق بباقي بطولات الموسم إلى لجنة الطوارئ برئاسة سمو الأمير علي، لاتخاذ قراراتها وفقاً للظروف المحيطة بكل مسابقة على حدة.
 
شريط الأخبار حكومة بشر الخصاونة.. عشرون مليار دولار في اربع سنوات وفاة أردني بحالة تسمم في السعودية حريق في شارع الملكة نور وتنبيه من إدارة السير خليل عطيه أمام البرلمان العربي: لا بد من التصدي للتهجير بكل أشكاله والنزوح الداخلي القسري سرقة 71 مليون دولار من بنك فلسطين في قطاع غزة الحروب تكشف أسباب فصل رئيس المجلس المركزي ونائبه و7 من أعضاء حزب العمال اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي منخفض جوي يقترب من سماء الأردن الجمارك تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية محكمة صلح جزاء جرش توقف ملاحقة رجل ضرب زوجته ضربا مبرحا في الشارع العام بسبب طلبها "علبة لبن" فرصة لتوظيف حملة بكالوريوس التمريض بالأردن للعمل في ألمانيا.. (رابط تقديم) مزاد علني لبيع 1620 شقة في الأردن - رابط - اعلام عبري: إجلاء جنود جرحى من غزة ب5 مروحيات بلدية إربد تنقل التجربة البرازيلية في مجال ألعاب الأطفال الى أولى حدائقها الاحتلال يشدد الإجراءات ويعرقل دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء (سبت النور) السعودية.. سحب لقب "معالي" من "المتورطين في جرائم الخيانة والفساد" عاجل مزاد علني لبيع 1620 شقة في الأردن - رابط صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على القطاع دراجة "شرطي سير" تثير الفزع في الصويفية نضال منصور يعلق على ترتيب مؤشر الأردن الجديد للحريات الإعلامية