المحاميد : لا تهاون مع أي محاولة للتدخل في شؤون القضاء

المحاميد : لا تهاون مع أي محاولة للتدخل في شؤون القضاء
أخبار البلد -  


اخبار البلد _ برعاية رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي محمد المحاميد انطلقت امس أعمال ورشة العمل القضائية الخاصة بإعداد استراتيجية السلطة القضائية للأعوام 2012 – 2014.
ويشارك في الورشة أعضاء المجلس القضائي ورؤساء محاكم الاستئناف ومحاكم البداية والنواب العامون إلى جانب مدراء الوحدات الإدارية التابعة للمجلس القضائي.
وأكد المحاميد في كلمته الافتتاحية أهمية دور القضاة في رسم استراتيجية عمل السلطة القضائية باعتباره واجبا وظيفيا وشخصيا من أجل ترجمة الرؤى الملكية في دعم استقلال القضاء، مشيرا الى أن الورشة تعقد استنادا للتوجيهات الملكية الداعية إلى إيجاد قضاء متميز ومتطور.
كما أكد أن «تحقيق العدل وسيادة القانون وترسيخ مبادئ العدالة والمساواة من الثوابت التي لا نحيد عنها دون تهاون أو تسامح مع أي محاولة للتدخل في شؤون القضاء أو التأثير على استقلاله من اي جهة كانت ولأي سبب كان».
من جهته قدم القاضي احمد جمالية رئيس محكمة الاستئناف والمكلف بالاشراف على الوحدات الإدارية التابعة للمجلس القضائي عرضا حول عمل الوحدات الإدارية منذ تفعيلها في حزيران الماضي، حيث اكد ان الوحدات الإدارية تعمل كجهاز اداري لخدمة المجلس القضائي للضلوع بالمسؤوليات المناطة به في تطوير وتحديث الجهاز القضائي.
كما قدم القاضي خالد السمامعة مدير التخطيط والتطوير في الوحدات الإدارية عرضا حول مهام وعمل المديرية الى جانب دورها في التحضير لإعداد إستراتيجية السلطة القضائية.
وتستمر أعمال الورشة على مدار ثلاثة ايام في البحر الميت بهدف الحوار بين قيادات السلطة القضائية لوضع تصورات حول محاور استراتيجية السلطة القضائية للأعوام 2012 – 2014 وفق الاولويات التي يحددها القضاة بناء على الاحتياجات الفعلية للجهاز القضائي وبما يخدم تحقيق الرؤية الملكية.
وسيعكف القضاة المشاركون خلال جلسات الورشة على تقييم ما تحقق من استراتيجية تطوير القضاء للأعوام 2010- 2012 من خلال استبيان تحليلي لمحاور الخطة، كما سيتم عرض نتائج الاستطلاع الذي انجزته مديرية التدريب والتخصص في الوحدات الإدارية حول احتياجات المحاكم الأردنية.واستنادا الى ذلك سيعمل القضاة المشاركون على تحديد محاور الخطة الاستراتيجية الجديدة التي سيتم تكليف الوحدات الإدارية بصياغتها ضمن وثيقة متكاملة وفق المعايير والمحددات التي يضعها المشاركون.

شريط الأخبار النمري ومنصور وأبو علبة يعلقون على تعيين 6 "وزراء دولة" في الحكومة الجديدة زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية