انفجار بيروت يعادل زلزالا بقوة 4.5 درجات

انفجار بيروت يعادل زلزالا بقوة 4.5 درجات
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ سجل مرصد الزلازل الأردني (حكومي)، الثلاثاء، الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت بطاقة زلزالية تعادل 4.5 درجات على مقياس ريختر.

جاء ذلك بحسب بيان عن رئيس المرصد محمود القريوتي، نقله تلفزيون "المملكة” (حكومي)، على موقعه الإلكتروني.

وأوضح أن "محطات رصد الزلازل الأردنية سجلت الانفجار الساعة 06:08 دقائق، وأن الانفجار يعادل زلزالا بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر”.

ووصف الطاقة المتحررة من الانفجار بأنها "قوية جدا”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وقع انفجار ضخم في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، ما أسقط قتلى ومئات الجرحى، وألحق أضرارا مادية هائلة في أحياء عديدة.

ويأتي الانفجار في وقت تترقب فيه الأوساط العربية والدولية صدور حكم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، يوم الجمعة المقبل، في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، جراء تفجير ضخم بسيارة مفخخة هز بيروت في 14 شباط/ فبراير 2005.


 
شريط الأخبار أدوية الحكمة" تعتزم استثمار 400 مليون ريال في السعودية تساقط محتمل للأمطار المتفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء الأميرة ريم علي تفتتح استوديو التطبيقية الإعلامي في جامعة العلوم التطبيقية الخاص... صور تل أبيب في وضع حرج.. صفقة تهز الحكومة أو اعتقال يزلزل إسرائيل "حزب الله" ينصب كمينا ‏ضد آلية عسكرية إسرائيلية ويؤكد تدميرها واحتراقها بمن ‏فيها اعتصام أمام مجمع النقابات للمطالبة بالإفراج عن الناشطين ملص وابحيص رسالة من القسام للإسرائيلين بشأن الأسرى تحويلات مرورية على طريق الرمثا انخفاض أسعار السيارات الكهربائية.. تفاصيل وتحليل تثبيت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر أيار عند صفر وزير الأشغال يلتقي رئيس وأعضاء جمعية مستثمري الإسكان ويعد بحل المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع... صور الضمان الاجتماعي: مليون و555 ألف مشترك فعّال بمظلة الحماية الاجتماعية 28.2 مليون دينار أرباح "مصفاة البترول" خلال الربع الأول الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات لتشمل منتجات من الصناعات التحويلية لجنة تسعير المشتقات النفطية تعلن أسعار شهر أيار المقبل فروقات بـ 800 ألف دينار بالفرنسية للتأمين والدكتور عودة يوضح حدث جوهري للفرنسية للتأمين "جوفيكو" بخصوص فروقات تجاوزت (800) ألف دينار والدكتور عودة يوضح القبض على 4 متسللين من الأراضي السورية إلى الأردن في يوم العمال.. 418 ألف أردني عاطل عن العمل بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض