نجاحنا بالتزامكم !!

نجاحنا بالتزامكم !!
أخبار البلد -  


«نجاحنا بالتزامكم» هي ليست كلمة تقال لاغلاق ايجاز صحفي، او التعامل مع مفردات اللغة الاعلامية، في حالة من الاستعراض لا سمح الله، وهي كلمة يقصد بها الحديث بكل تفاصيلها، تقال من قبل معالي امجد العضايلة، منذ ما يصل الى 60 يوما وترسم احيانا بملامح من غضب، واخرى من استياء، وأيام من الراحة والامتنان، للشعب الذي اقر فعلا من خلال سلوكياته، انه يفكر قبل الالتزام، ويقرر بمحض الارادة الكاملة، بمخالفة التعليمات، ويتجاوز نفسه من اجل اجراءات اجتماعية الان نسميها بالية ولا مبرر لحدوثها، فالمراهنة على وعي الشعب والتزامه ومسؤوليته اصبحت الان على محك التجربة، التي تحتمل الخطأ والصواب ..

كلمة « نجاحنا بالتزامكم « تلخص الموقف، وتلخص حياتنا، وتثبت كم تعبنا وهرمنا ونحن نضحي من اجل اجتياز الأزمة، نجاحنا بالتزامكم، تعني أننا تجاوزنا حياتنا واقتصادنا، وأرزاقنا، وقوت أيامنا، وأدمنا القهر، والانتظار، وركبنا موجة حزن وخوف من قادم مستقبل لا نعي كيف يمكن ان يكون، وبماذا يمكن ان نسميه ..

«نجاحنا بالتزامكم» تعني، كم قهرتنا غربة ابنائنا بالخارج، لننتظر عودتهم الى احضاننا، ونحن نعلن كل يوم، كم تعبنا، وكم ابكتنا حكايات شوقهم لغرفهم وبيتهم واسرتهم الدافئة ..

«نجاحنا بالتزامكم»، هي سر دعم ايامنا التي اصبحت تأتي دون ملامح، وبلا روح، ودون تواصل اجتماعي، قطعت به صلة ارحامنا وتشتت علاقاتنا، وابتعدنا عن انفسنا، قبل ان نبتعد عن العالم الخارجي، لأننا نؤمن بضرورة الصبر وتجاوز الأزمة الى حين صوت الفرج بإذن الله ..

«نجاحنا بالتزامكم» ، تعني كم ابتعدنا عن اصواتنا الحقيقية، وكم صبرنا، وكم تعبنا من سماع اصوات اطفالنا، برغبتهم بالعودة للمدرسة، ولأماكن الالعاب، ولضحكات اصدقائهم بالملاعب المدرسية، ومراكز التمارين الرياضية، كم صمتنا، ونحن نرقب ردود فعلهم الغاضبة بالعودة الى حياتهم وبراءتهم، التي اقتلعتها الالعاب الالكترونية التي تعبت من أصابعهم التي لم تتركها للحظة ..

«نجاحنا بالتزامكم» هي لغة العصر والقهر واستماحة ضمائركم بأن تنفذوها كما هي، حتى لا تقتلوا الغد القادم، لا تمنعوا اما مريضة تعلوها حالة الشوق والرغبة باحتضان ابنها الذي لطالما اشتاقت لاحتضانه، لكنها صبرت، وطبقت مقولة الالتزام خوفا على نفسها، وعلى ابنها وعلى احفادها، لتقول ربما الغد سيكون اجمل ..

«نجاحنا بالتزامكم»، حرمتنا مساحة العيد لنقبل بها ايدي امهاتنا، وحرمت اطفالنا لعبة العيد والأصدقاء والشارع، فمنهم لم ير حافة الرصيف والمحال التجارية، خوفا مما يسمع والتزاما بما يقال !!

ارحمونا ايتها «الفئة الضالة» من شعبنا المثقف الجميل .. ارحموا التزامنا وصبرنا، وتحدينا لكل الصعاب من اجل اردن صحي يخلو من المرض، ويعيدنا الى انفسنا التي اصبحت تتلاشى يوما بعد يوم ..

اعيدونا الى مربع حياتنا الاول، الى أعمالنا، الى عائلاتنا، أعيدوا اولادنا لنحتضنهم ونقبل اكف ذوينا، فما تفعلون ايها الخارجون عن القانون، فالالتزام لا يحتاج سوى الى بعض من التروي والعقل والتفكير بمن حولكم ، ليس بحاجة الى دراسات وشهادات وحملة دكتوراه!!

ارحمونا ودعونا ندخل دائرة الأمان .. ودعوا الأردن يتعافى ويبقى بقعة يشار اليها بعين الفخر من قبل العالم .. دعونا نتنفس حرية التحرك والعيد والأيام القادمة، حتى لا نعود اسيري الحظر والبعد وقطع الارحام قسرا لا قرارا !!

فئة السلوكيات الخارجة عن الإنسانية، لا نريد ان نلتفت للوراء لنرقبها، لا نريدها اساسا لتكمل مشوار خيانتها للوطن .. نعم انها خيانة الجهد والوطن، وكل منا ملتزم قلبا وقالبا ..

ارحمونا وتجاوزا انفسكم من اجل الوطن، فالفعل خيانة والتجاوز خيانة اكبر ..

وحكاية الكورونا بدأت « بكلمة « نجاحنا بالتزامكم «وسيكون أصلها ايضا الإبقاء عليها ليبقى الوطن والإنسان

 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين