جوكوفيتش يرفض لقاح كورونا "الإجباري"

جوكوفيتش يرفض لقاح كورونا الإجباري
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

اعرب نجم التنس الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، عن معارضته الخضوع للقاح إجباري ضد فيروس كورونا المستجد، قبل بدء معاودة نشاط اللعبة.

 

وجاء كلام جوكوفيتش خلال اتصال بتقنية الفيديو مع رياضيين صرب عبر حسابه على فيسبوك بمناسبة عيد الفصح بحسب التقويم الشرقي، وقال "يتعين علينا السفر وبالتالي اعتقد أن التحدي رقم واحد هو التنقل".

وكان جوكوفيتش يتحدث من إسبانيا، حيث اجبر على البقاء مع عائلته بسبب الحجر الصحي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

واضاف النجم الفائز ببطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع في الغراند سلام، مطلع العالم الحالي "أنا في حالة عدم يقين. كيف يمكن التعامل مع السفر؟ أنا شخصيا لست مع اللقاحات.

وتابع: "لا أحبذ أن يجبرني أحد على القيام بلقاح من أجل السفر. يتعين علي اتخاذ القرار في هذا الصدد. في الوقت الحالي أنا اعارض ذلك، لا أدري ما إذا كان الأمر سيتغير"، قبل أن يوضح "لكن عن أي لقاح نتحدث طالما أنه ليس موجودا في الوقت الحالي"؟

واعتبر الصربي بأن المسابقات لن تعاود نشاطها قبل سبتمبر، أو أكتوبر" على الرغم من أن نشاط التنس متوقف رسميا حتى منتصف يوليو المقبل على الأقل.

وأوضح:"سيستأنف الموسم رسميا عندما يصبح الجميع متأكدا بنسبة مئة في المئة من قدرة الجمهور على القدوم، وعدم وجود مخاطر وأن الناس أصبحوا مقاومين للفيروس، وهذا الأمر يتطلب وقتا".

وختم بالقول بإنه، حتى معاودة النشاط، ربما تقام دورات تتطلب السفر إلى دولة واحدة فقط، أو منطقة.
شريط الأخبار تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة وسم البحر الميت يتصدر منصات التواصل.. ما القصة؟ في عيد العمال حزب العمال يجدد قياداته الحبس 3 سنوات بحق صاحب أسبقيات اعتدى على إمام مسجد بـ"موس" في الأردن 34596 شهيدا و77816 جريحا في غزة جمعية الفنادق: 78% حجوزات البحر الميت و56% بعمان خلال الاسبوع الحالي صدور المعدل لقانون السياحة لسنة 2024 بالجريدة الرسمية بالوثائق.. ماذا يجري بالفرنسية للتأمين وقرار صادم بتحويلها للسوق الثاني !! الفيدرالي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع أيار للمرة السادسة على التوالي الإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية .. دروزة رئيساً وحرب نائباً والعلي والأطرش وسختيان أعضاء مراقبة الشركات .. تسجيل (2089) شركة جديدة في الثلث الأول وبنسبة نمو (12%) ادعى تحرشها بعامل.. إعلامية مصرية شهيرة تتسبب في حبس صاحب شركة ضبط كميات كبيرة من لحوم الخيول داخل 4 مطاعم في مصر مطعم في الأردن للنساء فقط مكوّن من 3 مراحل .. نص العرض الذي سُلّم لحماس لوقف إطلاق النار في غزة "همم" تدين استخدام العنف ضد المحتجين في الجامعات الامريكية والاوروبية تشكيلات إدارية وإحالات إلى التقاعد في التربية .. أسماء الذهب يرتفع بعد تثبيت المركزي الأميركي للفائدة