قد تحرق النار من يشعلها

قد تحرق النار من يشعلها
أخبار البلد -  

لا شك أن أمتنا تمر بظروف صعبة لا ندري مآلاتها لأن ما يحدث هو مفاجأة للجميع وبكل المقاييس، وهذا يقتضي منا الانتباه والحذر واستخدام العقل بشكل جيد، فنحن أمة اعتادت على تغييب العقل ربما رد فعل على إغراق المعتزلة في استخدام العقل، وطغت علينا العاطفة، فقد رأينا الدعوة إلى القومية التركية كيف ولدت ردة فعل عربية استغلها الإنجليز ولم يوفوا للعرب بما وعدوهم به، ورأينا كيف تآمر العالم علينا وتم إنشاء «إسرائيل» فخاض العرب حرب 1948م بأسلحة فاسدة وبغير إعداد فحصلت النكبة، وتابعنا الأمر العاطفي فاعتقد أغلبنا بقيادة صاحب القاهر والظافر وإذ بالنكسة تقع فتضيع الضفة والجولان وسيناء، وجاءت أنظمة ثورية تعد الناس بالسمن والعسل والأمة العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة وإذ بنا نفاجأ بالمقابر الجماعية والسحل والقتل والمشانق الجماعية وقتل الحريات وامتلاء السجون والناس بين قتيل وطريد وشريد!!.

واليوم ومع هبوب نسائم الربيع العربي على أكثر من بلد نتيجة للأنظمة الدكتاتورية التي استأثرت هي وزبانيتها وشللها بكل الخيرات حتى بلغ السيل الزبى فجاء الطوفان مزلزلاً وطار بن علي وسجن حسني ودخل القذافي جحره الصحراوي وصاحب ذلك شلال من الدماء كنا نستطيع حفظها لولا الغطرسة والتجبر.

إننا لا ندري متى تستقر الأمور لذا يجب أن نحذر من عودة الطغيان بثوب جديد!! لابد من استخدام العقل بوعي حتى لا تضيع دماء الشهداء فيقطف الثمرة من لا خلاق لهم.

ونحن في الأردن كشعب متعلم لنا مطالبنا الإصلاحية وهذا حقنا لكننا مدعوون لنحافظ على بلدنا من الخراب لا سمح الله تعالى، فرغبة سين أو صاد ان يكون رئيساً لبلدية لا يعني قطع الطريق لأن المتعلمين ليسوا قطاع طرق!! فالإسلام يمنعنا من قطع الطريق « أعطوا الطريق حقها، قالوا وما حق الطريق يا رسول الله ؟ قال: رد السلام وكف الأذى وغض البصر « طالبوا بالحسنى وأبواب المسؤولين مفتوحة ولكننا لن نحرق بلدنا من أجل مقعد في بلدية، ولن ندمر اقتصادنا من أجل حزب أو فئة تريد شل حركة البلد، اعتصموا وطالبوا واحتجوا ولكن دون إلحاق الأذى ببلدنا الذي يحسدنا عليه كثيرون، في بلدنا فساد ولهذا أسست الدولة هيئة لمكافحة الفساد، في بلدنا أخطاء وخطايا ولكننا لن نرتكب الكبائر في سبيل مصلحة لزيد أو عبيد أو باحث عن كرسي أو من يعاني من الشيزوفرينيا. نريد في زحمة الأحداث أن ننتبه بنظرة كلية أن هناك متربصين وأولهم الصهاينة الذين يتمنون الفوضى في الأردن لينفذوا التهجير القسري وليقولوا للعالم هناك دولة فلسطين لا هنا.

إنتبهوا أبناء بلدي وتحلوا بالوعي حتى لا ننزلق إلى ما لا تحمد عقباه.



شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!