تحولنا إلى مسرح دمى يحركها بوست

تحولنا إلى مسرح دمى يحركها بوست
أخبار البلد -   أحب أن أطمئن توفيق عكاشة وأحمد موسى وإبراهيم عيسى ولميس الحديدي وعمرو أديب ومصطفى بكري وغيرهم من الإعلاميين من مدرسة الخزعبلات، بأن تلاميذهم في الوطن العربي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تفوقوا عليهم، وأحب أن أبشرهم بأن رسالتهم في تزييف الحقائق والتشهير، وتضليل الشعب والتقليل من قيمته لصالح السلطة، أصبحت جزءا من ثقافة البعض وأصبح لها أتباع مخلصين.

شكرا لأنكم ألهمتم الكثيرين كي يتحولوا إلى مهرجين بعد أن فقدوا كل أدواتهم المهنية والأخلاقية، وأصبحوا جزءا من "ألتراس" مواقع التواصل الاجتماعي السمج والسطحي وثقيل الظل، ينشرون "بوستات" لا تليق بسادة السلطة الرابعة، بعضكم تحول إلى جزء من السلطة، بل هو أكثر منها غلظة.

الصحافي يحترم الحقيقة وحق الشعب في معرفتها، ينقل الأخبار التي يعرف مصدرها فقط، يصحح أية معلومات منشورة يكتشف أنها غير دقيقة، يبتعد عن الافتراء والتشهير والقذف والاتهامات التي لا أساس لها.

"الموضوعية ربما لم توجد إطلاقا، لكن عليك الكفاح من أجلها في جميع الأحوال". لا أعرف من قال ذلك بالضبط.

هناك أمور لا يمكن للصحافي والكاتب أن يسمح بها لنفسه أحدها المس بالحقيقة.

جزء كبير منكم ما زال يشد عل يد الدولة في التشدد وفي الحظر الشامل وفي تطبيق الأحكام العرفية، وفي مصادرة أموال الناس المودعة في البنوك لتدريس أبنائهم وللإنفاق على أسرهم، تحول بعضكم إلى وظيفة حفار قبور وإلى إحصاء الجثث، وإلى إوزة عرجاء بدلا من التوعية والتنوير وكشف الأخطاء من أجل تصويبها.

تحولنا جميعنا إلى مسرح دمى يحركها "بوست" أو خبر بلا مصدر أو صورة أو فيديو، وبدل أن نكون أمناء على الحقيقة تحولنا إلى ثغرات في مدماك مهنة قال عنها المفكر البريطاني أدموند بروك في إحدى جلسات البرلمان البريطاني: "هناك ثلاث سلطات تجتمع هنا تحت سقف البرلمان، لكن في قاعة المراسلين تجلس السلطة الرابعة وهي أهم منكم جميعا".

لا تصغر من نفسك، وتتحول إلى "هتيف" لصحافي أقل منكم منزلة، ولـ"ناشط" موهوم ومزعوم يعاني من الملل والفارغ والكبت، أو إلى دمى تحركها السلطة والمصالح. كل شيء سينتهي ويطوى كطي السجل للكتاب ويبق إرثك الشخصي الذي تتركه خلفكم لأبنائك وبناتك.
 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين