اي قسم يصدقون

اي قسم يصدقون
أخبار البلد -  

اي قسم يصدقون

 

كثر خيرهم بتركهم اوطانهم التي اليها تحن قلوبهم ، لنأخذ من وقتهم الكثير ليتقلدو مناصب سياسية اردنيه قد تصل بعض قرارتها لتحديد مصير وطن ، اتعبتهم مسؤوليتنا وهمومنا واثقلنا عليهم بمطالبنا واحتياجاتنا .

 

يا الله كم نحن متكلفون حينما نطلب منهم التخلي عن جنسية الوطن الذي اليه ينتمون ، امريكان وفرنسين يديرون شؤون بلدنا ....كم نحن شعب متعايش حتى وزرائنا مستوردون .

 

كل شيء تغير...... كنت اعرف مثلاً يقول : بان رأس المال لا وطن له ، وحالياً سادرج ضمن مخزوني من الامثال والحكم مقولة بان المسؤول الاردني ، الاردن ليس وطناً له .


  سنصل لحد عدم الوثوق باحد من مسؤولينا حاملي فيروس ازدواج الجنسيه ، عجبي من دولة سفيرتها بفرنسا تحمل الجنسيه الفرنسيه ، وبعض وزرائها واعيانها ونوابها ومتخذي القرار مصابين ايضا بفيروس ازدواج الجنسيه ونقص المواطنه الاردنيه ،

 

اصبحت اشك بان عدد قضايا الفساد اكثر من عدد ساكني موطني الاردن ، واصبحت مقتنع بان الهم الوطني اصبح يتفاوت لدى المسؤولين حسب الفائده منه  ، فالنخب التي تم تصنفيها على انها من خيرة الخيره لتجلس على مربع قلوبنا كأعيان للبلد ووزراء مستوردين ، حيث تتحشرج انفاسنا احتراماً لمن عينهم ، ورغم ما يجول بخاطرنا من هواجس وغيرها حولهم  ، كنت كمن غيري لا اشك بصدق انتمائهم لثرى الاردن لتذوب مصالحهم تحت اقدام الوطن ، فتأخذني اليهم نظرات الغبطة كونهم يعشقون الوطن اكثر مني .



 

لم يخطر ببالي للحظة بان انتمائهم للوطن يبنى على قدر الفائده منه ، واذ ما تعارضت مصالحهم الشخصية مع احتياجات البلد سيخلعون قناع الوطنيه ويدوسون الوطن .

 

 اتوق لسؤالهم باي قسم ستصدقون ،؟؟؟ قسم الولاء لخدمة الاردن وشعبه وملكه باخلاص وامانه حين تقلدتم مناصب سياسية اردنيه ، ام قسم الولاء لجنسية البلد التي تعشقون .

 

 

سارتحل لجزر القمر وربما لبوركينا فاسو.

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين