الرد الأول: حكومة فيها لغة المعارضة والعسكر

الرد الأول: حكومة فيها لغة المعارضة والعسكر
أخبار البلد -   أخبار البلد - ما اعلنه ترامب، وما ستقوم به اسرائيل قريبا من عمليات ضم، يشكل معادلا موضوعيا لإنشاء خط اخضر جديد يتحرك نحو الاردن ويخنق الفلسطينيين في مناطقهم.

اذن هو إعلان حرب بكل المعاني! بل بلغت بهم الصفاقة ان يتحدثوا في الصفقة عن اعطاء "الكانتونات الفلسطينية" حصة في ميناء العقبة، وهي محاولة لتصدير الازمة للاردن.

الخطة لم تترك لنا او للفلسطينيين الا الرفض والمقاومة، وهنا تقع المسؤولية الكبرى على الضفة والسلطة، فلم تعد تملك ما تخسره ولا مكان إلا للمقاومة وهدم المعبد.

في الاردن علينا تمتين جبهتنا الداخلية، وعلينا ان نكون اكثر تماسكا، ونبتعد عن التشكيك ببعضنا البعض، وبتقديري اننا مطالبون بالخروج من دائرة التردد والخوف من واشنطن وإدارتها الحمقاء.

دبلوماسيتنا يجب ان تزور كل عواصم العرب، علينا إشعارهم اننا لن نقبل بالضغوط، وان الشرر سيتطاير على الجميع، وعلينا انتزاع تأييد واضح من كل العواصم.

يريدون هضم الضفة، يساعدهم ترامب على ذلك، والنتيجة إن تحققت ستكون كارثة على الاردن وجودا وكيانا وهوية؛ بالتالي يجب ان نعمل على افشال الخطة دون تردد او خوف.

إنه اعلان حرب! لابد من حكومة مختلفة، لابد من توجيه رسالة للعالم اجمع اننا على قلب رجل واحد، وان موقفنا صلب؛ فالرزاز وحكومته أصغر من تلك المرحلة.

حكومة رجالات دولة، فيها لغة المعارضة والخشونة والعسكر، فيها فريق دبلوماسي يعرف كيف يخاطب العواصم العربية، واتمنى ان تكون اولى الرسائل من هنا، من الدوار الرابع.

نعم علينا الخروج من منطق المراوحة، والتردد والانتظار، فالصمت له كلفة كبيرة، ولا زالت الفرصة ماثلة لنقول "كلا" بمعناها العملي والإجرائي.
 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين