فيروس صغير يشغل العالم

فيروس صغير يشغل العالم
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
رغم التقدم العلمي الهائل، لم يصل الإنسان بعد إلى حالة استقرار على هذا الكوكب الأخضر!

وربما تنتج حالة عدم الاستقرار من رحم التقدم العلمي ذاته الذي ينطلق أحيانا دون ضوابط، ويبتغي الاستئثار، وجمع السلطة والمال، ولا يفكر بمصالح البشرية، بل بمصالح فئة صغيرة.

هل تعلمون أن معظم الاختراعات الحديثة كانت نتيجة أبحاث عسكرية، وليست مدنية!!!

العالم اليوم مشغول بفيروس صغير لا يرى بالعين المجردة، لم يساهم انتشاره بأضرار صحية فقط، بل تعدتها إلى أضرار اقتصادية، وربما سياسية كذلك.

فهل نساهم نحن البشر بخراب كوكبنا؟

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تتحدث أن العلماء حذروا في عام 2017 من احتمالية تسرب فيروس شبيه بالالتهاب الرئوي الحاد من مختبر بيولوجي أقيم في مقاطعة ووهان الصينية في العام ذاته.

ولفتت الصحيفة إلى أن المختبر الوطني للسلامة البيولوجية في ووهان تم تصميمه من أجل دراسة فيروسي "إيبولا"، والالتهاب الرئوي الحاد، وغيرهما من مسببات الأمراض الخطيرة، وهو يقع على بعد يقل عن 30 كلم فقط من سوق "هوانان" للحيوانات والمأكولات البحرية الذي يعتقد أن الفيروس بدأ الانتشار منه.

هناك نظريات واتهامات لأجهزة مخابرات بإطلاق فيروس الإيدز نتيجة أبحاث وتجارب لم يُسيطر عليها.

هناك الآن علم تعديل الجينات البشرية، ولا يتوقع أن تقف أي معيقات قانونية أو أخلاقية أمام بعض العلماء للمضي قدمًا في هذا التوجه، لنصل إلى أن نتائج مرعبة ستعاني منها البشريةَ! هذا ما توعد به إبليس البشرية حين طرد من رحمة الله: "ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام، ولآمرنهم فليغيرن خلق الله" صدق الله العظيم.

ما لم تنتصر الأخلاق على الطموح الجامح لبعض العلماء، وعلى الطمع والجشع، وعلى محاولات السيطرة على العالم، فإن مصير البشرية سيكون على المحك!
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين