ما الذي يحدث للمركز الثقافي الأردني..؟!

ما الذي يحدث للمركز الثقافي الأردني..؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
بموافقة رئيس الوزراء التي صدرت قبل أيام  على مقترح وزير الثقافة بإلغاء النظام الاداري للمركز الثقافي الملكي ودمجه إدارياً بوزارة الثقافة ؛ نكون قد تراجعنا للخلف ألف خطوة ثقافية ودخلنا البيروقراطية بكلّ ثقلها على خطّ النشاطات الثقافية وهيبتها..!
كان للمركز الثقافي الملكي هيبته الكاملة..كان مستقلاً إلى حدٍّ أكبر من الكبير وتابعاً ويتبع مديره لوزير الثقافة مباشرةً..وله نظامه الاداري الخاص الذي يعطي الصلاحيات الابداعية لمديره بالاستضافة و تقرير مصير كثير من النشاطات التي ترسخ في ذاكرة الأردنيين..!
 الآن على المبدع مفلح العدوان أن يتحوّل إلى موظف فقط..لأنه واعتباراً من تنفيذ القرار سيكون عليه أن يقول : الأمر مش بإيدي..! سيقول لنا : قدّمْ مقترحك ويا رب يوافقولك..!
كنتُ استبشرتُ خيراً بقدوم مبدع بقامة مفلح العدوان إلى المركز..لأنه يفهم عليّ وأفهم عليه مثل بقية المنشغلين المبدعين بهذا الهمّ اليومي ..وكنتُ قد ذهبتُ إليه وقلت له : بدي كذا وكذا وكذا ..ابتسم وقال لي : حقّك وسنفعل كلّ ما تريد سويّة على بداية السنة..! الآن (ما رح يطلع بإيدك يا مفلح) فالأمر ليس تابعاً لك..الأمر يريد (كعب داير) كي يتحقق..! يا حظيّ وحظّك يا مفلح ..ويا حظّ كل الذين كانوا يرون المركز خلاصهم من أي عذابٍ روتيني يقتل الأفكار..!
مع أني أثق ببصمات وزير الثقافة د.باسم الطويسي إلاّ إنني أراه قد أخطأ خطأً جسيماً بمقترح إلغاء النظام الإداري للمركز الثقافي الملكي..والله إنه لتقليل من الابداع..والله إنها بيروقراطية قاتلة..والله إن أية طبخة ثقافية في المركز سيكثر طبّاخوها وستشيط وتشيط ..!
أعيدوا للمركز الثقافي هيبته كي تبقى الهيبة في الثقافة الأردنية..
شريط الأخبار الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لأهلنا في غزة إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الشمالي يؤكد استقرار أسعار السِّلع في الأسواق ووفرة المخزون هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟ نقيب الصيادلة "يتنصل" من بيان "الفوترة" ويصدر بياناً توضيحياً هذه أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم الملكة رانيا تسلط الضوء على أثر الحرب الاسرائيلية على غزة وقف ضخ المياه عن هذه المناطق لمدة (48) ساعة توضيح رسمي بشأن التشويش على نظام GPS في الأردن هل يخضع الراسب بتنافس هيئة الخدمة لامتحان آخر؟ .. التشريع والرأي يجيب مصر تحذر تل أبيب بعد احتلال معبر رفح الفلسطيني الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء.. تفاصيل أُمّ أردنية وابنتاها تناشدَان الملِك.. عالقَيْن بمصر مُنذ 45 يَوْمًا أردني يطعن آخر بسبب (دخولية ملاهي).. والمحكمة تقول كلمتها أبو علي: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة الوطني الكترونيا بعد ارتفاع أسعارها في السوق .. المواطن صار "يكاكي" ميشيل وفائق الصايغ وعمر المعاني وعبد النور والمجالي والنوباني والدبابنه وحمد .. مجلس إدارة جديد في البنك التجاري الأمن العام : التّسجيل الصّوتي المتداول حول استخدام أطفال تائهين للإيقاع بالأشخاص هو إشاعة يتم تداولها منذ عديد السّنوات وجرى نفيه لأكثر من مرّة شاحن سيارة كهربائية يتسبب بحريق واصابة 3 أشخاص في العاصمة عمان شركة النقليات السياحية "جت" تخسر نصف مليون خلال (3) شهور.. ماذا يحدث ؟