الحاج توفيق: نحو ألف متضرر من مشاريع بعمّان

الحاج توفيق: نحو ألف متضرر من مشاريع بعمّان
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق السبت، إن عدد المتضررين (أصحاب محال ومجمعات تجارية وخدمية ) من مشاريع في عمان نحو ألف متضرر موزعين على 8 مناطق حتى اللحظة.

 

وأضاف الحاج توفيق:تضررت محال تجارية من بناء جسور وأنفاق في مرج الحمام ومنطقة تقاطع الحرية إضافة لمناطق يمر منها مشروع الباص سريع التردد، وفقا لما ذكرت قناة المملكة.

عاينت غرفة تجارة في كانون أول2019، الأضرار التي لحقت بمحلات تجارية يبلغ عددها 100محلاً جراء أعمال مشروع تقاطع مرج الحمام الذي تنفذه وزارة الأشغال العامة والإسكان.

كما أعلنت الغرفة في كانون أولالماضي أن مشروع تقاطع الحرية ألحق الضرر بنحو 350 شركة ومؤسسة موزعة على أكثر من 30 مجمعاً تجاريا، مقدرا نسبة الضرر بين 30 إلى 100%.

وبين الحاج توفيق أن الغرفة تسير وفق خطة لإدارة ملف المتضررين، حيث سيتم تسجيل طلبات لدى قاضي الأمور المستعجلة لإثبات واقع الحال، كما تقوم فرق الغرفة بتجميع بيانات لتحديد قمية الضرر.

وقال الحاج توفيق: "الغرفة لديها خطوة ثالثة أكثر تأثيرا للتعامل مع القضية".

ولم يذكر الحاج توفيق مزيدا من التفاصيل حول الخطوة المقبلة للغرفة.

وبخصوص تجار وسط البلد ومطلب الغرفة بتشكيل لجنة محايدة قال الحاج توفيق إن الغرفة ما زالت تنتظر ردا من الحكومة بخصوص طلبهم المتعلق بتشكيل لجنة محايدة.

"طالبنا الحكومة اتخاذ ذات الإجراءات التي اتبعت بحادث تضرر محال وسط البلد من الأمطار"

طلب مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، في يناير الحالي، من رئيس الوزراء عمر الرزاز، تشكيل لجنة محايدة تضم خبراء وفنيين للتحقيق في أسباب مداهمة مياه أمطار لمحلات تجارية في أكثر من منطقة في عمّان وخاصة وسط البلد والدوار السابع ووضع حلول جذرية لضمان عدم تكرار ما حدث .

 
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل