«السبيل» شاهد على مرحلة وعلى نهج

«السبيل» شاهد على مرحلة وعلى نهج
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
منذ صدورها وبخاصة اليومي عام 2009م، وضعت إدارة السبيل ورئاسة التحرير فيها سياسات عامة للتحرير وللادارة التزمت بها حتى اللحظة ولم تحد عنها. وستبقى مقروءة في صفحاتها او محفوظة في ذاكرة من تابعها ومحفورة في وجدان او ضمير من عمل فيها او تدرب من خلالها وهم عشرات من الكتاب والصحفيين والاداريين.
لقد حرصت السبيل وبقصد واع وارادة جادة على ترسيخ بعض من القيم سواء في التحرير وتغطية الاخبار أم في الادارة الداخلية والتعامل مع المؤسسات او الجهات ذات العلاقة بالمهنة. ففي التحرير والعمل الاعلامي التزمت بقضايا الوطن والامة وحقوق الانسان كما تمسكت بقيم الاعتدال والتوازن والموضوعية والمرونة وإعلاء شأن قيم المجتمع العربية الاسلامية. وفي الادارة والتعامل مع العاملين او المتعاونين بالاحترام والتسامح وترجيح العلاقات الانسانية، ومع المؤسسات ذات العلاقة بالمهنة بالوفاء والمصداقية واداء الحقوق كاملة وفي مواقيتها باعتبار كل ذلك جزءا من رسالة الصحيفة ورؤيتها. وستبقى اعدادها وصفحاتها ومن عمل فيها او تعامل معها مرجعا للدراسة والاستلهام او الشهادة.
اجتهدت السبيل وبدون حدب رسمي او رعاية ان تخط لونا متميزا بين الصحف اليومية وان تبرز حال معارضة مسؤولة وايجابية ومواقف موزونة وتعددية في الرأي والانتماء الفكري او السياسي متقدمة وربما متفردة وبحس وطني متميز.
في سياق ازمة حادة تعاني منها الصحف الورقية ولاسيما تلك التي لا ينالها سوى رذاذ من الاعلانات الرسمية مثل السبيل، وبعد صراع مع الظروف الصعبة ستتوقف الصحيفة عن الصدور المنتظم ابتداء من بداية العام الجديد الذي نسأل الله سبحانه ان يجعله عام خير عميم على بلدنا وامتنا. وستستمر بأداء جزء من الرسالة على موقعها الالكتروني.
كل الشكر والتقدير للذين تعاطفوا مع السبيل بتعبيرات اوكتابات سالت بها اقلامهم من ذوب وجدانهم او الذين اكدوا بكل صدق عرفناه دوما فيهم استعدادهم لبذل جهودهم لدعم الصحيفة وادامة صدورها.
وكل الشكر لأصحاب الحقوق الذين صبروا علينا ونقدر نبل مواقفهم ونؤكد التزامنا بأداء تلك الحقوق في أسرع وقت بإذن الله.
لقد كانت تجربة وسننتقل الى اخرى سائلين الله العلي القدير التوفيق وستبقى المحاولات ما بقيت الحياة والله المستعان.
 
شريط الأخبار 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي