"بورصة عمان" تشتري اراضٍ باكثر من "مليون" دينار ولم تنقل ملكيتها ؟!

بورصة عمان تشتري اراضٍ باكثر من مليون دينار ولم تنقل ملكيتها ؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 
 

كشف تقرير ديوان المحاسبة للعام 2018 ، عن وجود عدد من المخالفات والملاحظات في شركة بورصة عمان .

وذكر التقرير ان هناك اراضي ومباني تبلغ صافي قيمتها الدفترية (2414491) دينار منها (1162691) دينار صافي قيمة مباني غير مسجلة باسم الشركة حيث وافق مجلس الوزراء بالقرار رقم (5333) تاريخ 26/11/2017 على تسجيل حصة الشركة البالغة (28%) من مبنى وارض هيئة الاوراق المالية ولم يتم استكمال نقل الملكية وذلك لحين الحصول على موافقة مجلس الوزراء على تسجيل حصة البورصة في الارض وما عليها واعفاء شركة البورصة من رسوم التسجيل .

وقال التقرير انه تم شراء ارض في مدينة اربد التنموية بالكلفة من شركة تطوير الشمال / الضمان الاجتماعي بهدف انشاء موقع لبورصة عمان وشركات الخدمات المالية ولم تستكمل اجراءات تسجيل الارض بسبب عدم قدرة منطقة اربد التنموية على نقل الملكية الا بعد الانتهاء من المخطط الشمولي الخاص بالارض .

واوصى ديوان المحاسبة بتصويب المخالفات حسب الاصول ، حيث قامت البورصة باتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة الملاحظات والتصويب ولا يزال الموضوع قيد المابعة .


شريط الأخبار شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل الخدمات الطبية تحدد عطلة عيد العمال لمستشفياتها ومراكزها الصحية وتستمر الإنجازات الرياضية في مدارس النظم الحديثة .. "الجنايات الكبرى": حبس صاحب بقالة بتهمة هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات داخل بقالته اشتباكات في جامعة كاليفورنيا الملك للأردنيين: بارك الله في جهودكم المدن الصناعية: جهود متواصلة للحد من نسب البطالة وتوفير فرص العمل نتائج مميزة لـ "حديد الأردن" في الربع الأول .. والإكتتاب ينتهي في (7) أيار لدى البنك التجاري التنمية: ضبط متسول يدعي الجنون وبحوزته 6 آلاف دينار إليكم أبرز انتهاكات حقوق العمال في الأردن حادث تصادم بين 5 مركبات بينهم شاحنتين (تريلا) وسقوط عمود كهرباء ودائرة السير تغلق الطريق اتحاد نقابات عمال الأردن يطالب برفع الحد الأدنى للأجور وفيات الأردن الاربعاء 1/5/2024 أدوية الحكمة" تعتزم استثمار 400 مليون ريال في السعودية