الأحوال المدنية تُصدر ٤.٣ مليون بطاقة ذكية

الأحوال المدنية تُصدر ٤.٣ مليون بطاقة ذكية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

اكدت دائرة الاحوال المدنية والجوازات ان عدد المواطنين الذين تم اصدار بطاقة ذكيه لهم (4.300.220) مواطن وذلك منذ بدء الاصدار الفعلي للبطاقة الذكية اواخر شهر حزيران من عام 2016

واضاف المصدر في دائرة الاحوال المدنية والجوازات ان البطاقة الذكية تحتوي على شريحة الكترونيه سعتها (144) كيلو بايت وتتضمن البيانات الشخصية للمواطن والظاهرة على البطاقة الذكية وكذلك بصمات المواطن والرقم السري لتفعيل البطاقة الذكية (pin code).

وتابع المصدر ان ما يقارب (245) ألف مواطن من مجموع المواطنين اعلاه صدرت لهم بطاقات ذكية لا تتضمن بصماتهم الشخصية ولا الرقم السري لتفعيل البطاقة الذكية (pin code).

وبين المصدر ان اصدار تلك البطاقة الذكية (دون بصمة) تم استثناء ولحالات انسانية وخاصة استدعت اصدارها في حينه لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة العقلية والحركية ومرضى الشلل التام ومن كانوا على سرير الشفاء في حينه ومن تعذر الحصول على بصماتهم وقت اصدار البطاقة الذكية لهم بسبب بعض الامراض .

واشار المصدر ان اصحاب تلك البطاقات الذكية سيواجهون صعوبة في استخدامها الكترونيا في الخدمات الالكترونية الحكومية المنوي اطلاقها قريبا وذلك لكون تلك الخدمات تتطلب التعرف على المواطن الكترونيا من خلال البصمة .

واشار المصدر الى ان دائرة الاحوال المدنية والجوازات مستمرة بإصدار البطاقة الذكية لمن لم يتمكن من اصدارها وكذلك للمواطنين الذين بلغوا سن السادسة عشر من العمر استحقاقا لأحكام القانون .


شريط الأخبار منخفض جوي خماسيني يقترب من المملكة... حالة الطقس ليوم الخميس 5 أشهر مدة عطاء تأهيل الطريق الصحراوي من القويرة ولغاية جسر الشاحنات منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة حريق صهريج محمل بمواد نفطية على طريق العقبة استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) معاهدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص