القصة التي قلبت وزارة المياه والري وسلطة وادي الاردن رأساً على عقب

القصة التي قلبت وزارة المياه والري وسلطة وادي الاردن رأساً على عقب
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص

قصة مثيرة فيها شبهات تزوير ورشوة واستثمار وظيفي بطلها مدير مكتب احد المسؤولين في وزارة المياه والري والذي قام بحسب المعلومات التي وردت لـ"اخبار البلد" بتزوير توقيع مديره وتزوير توقيع رئيس اللجنة المحلية في منطقة الاغوار الجنوبية ومدير دائرة اراضي السلطة لغايات بيع قطع اراضي سكنية وزراعية لاحد الاشخاص مقابل الحصول على عمولة بقيمة (150) الف دينار .

وتبلغ مساحة قطع الاراضي التي قام مدير المكتب المشار اليه بتزوير التواقيع من اجل بيعها لاحد الاشخاص (80) دونم زراعية بالاضافة الى (30) وحدة سكنية بمساحة (400) متر لكل وحدة .

وبتجاوز مدير المكتب على القوانين والانظمة والتعليمات من أجل الحصول على رشوة والتي تسببت بحرمان أبناء المنطقة المستحقين من الحصول على قطعة ارض لغايات السكن أو وحدة زراعية لزراعتها بالمحاصيل .

ومن المعروف ان يتم منح هذه الوحدات السكنية والزراعية لابناء منطقة الاغوار الجنوبية باسعار رمزية من اجل استصلاحها وزراعتها والبناء على الوحدات السكنية بعد الحصول على الموافقة من سلطة وادي الاردن والمشكلة من رئيس اللجنة وامين عام السلطة ومدير الاراضي مجتمعين حيث يقومون بالتنسيب الى رئاسة الوزراء بموجب قانون الاستمالاك رقم (18) لسنة 1988 للموافقة على التنسيب ليدخل حيز التنفيذ .

ورشحت معلومات لـ"اخبار البلد" بان الوزارة اليوم انقلبت رأساً على عقب للتحقيق والتدقيق في القصة حيث كان هناك اجتماع مغلق لبحث المسألة للخروج بقرار بتحويل القضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد او طي الملف او تصويب المخالفات والتجاوزات ويا دار ما دخلك شر .
 
شريط الأخبار الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل السقاف: الاقتصاد الوطني بحاجة إلى ضخ استثمارات خارجية ومحلية الخوارزميات تختار من تقتله الأسلحة الإسرائيلية بغزة.. ما معنى ذلك؟ خزنوا نصف مليون حبة كبتاجون.. تغليظ عقوبة 5 تجار مخدرات بالأردن الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية رجل الأعمال أحمد أبو غزالة في ورطة.. ومن سيدفع الثمن في "الكابلات المتحد" ؟؟ فلكيا .. عيد الأضحى الأحد 16 حزيران نقابة تجار المواد الغذائية تطلق مبادرة (إطعام) إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي نائباً ورئيساً تنفيذياً يوسف غليلات يولم على شرف رئيس مجلس النواب في مادبا .. صور الطفلة اليمنية "ناهي" تتصدر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن استقرار أسعار الذهب في الأردن الأحد انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين أداء البنوك عن الربع الأول وفيات الأردن اليوم الأحد 5/5/2024 "شركة مجمع الضليل الصناعي" الهروب إلى استثمارات مالية لتجنب توزيع أرباح .. من المسؤول وما هي المبررات ؟! الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية .. فيديو صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى