مجلس الشعب " سكت دهراً ونطق كفراً "

مجلس الشعب  سكت دهراً ونطق كفراً
أخبار البلد -  

اليوم قام مجلس الشعب مأموراً من الحكومة بذبح الصحافة من الوريد الى الوريد , بقراره الاستفزازي , القاضي بتغريم أي وسيلة إعلامية مبلغا لا يستهان به في حال قيامه بنشر أيّة معلومة عن قضايا الفساد دون التأكد منها , وكأن المجلس يريد من الصحفيين السكوت عن الحق وعدم ملاحقة الفاسدين بأقلامهم , ربما لان هذه الأخبار تزعج علي بابا والحرامية السبعة , الأمر ليس بجديد على القبة الموقرة , فمنذ تأسيسها كانت مسيرة لا مخيرة , وما يتم عقده من جلسات ما هي إلا جلسات صورية ليقال " تم عقد جلسة " ليس أكثر .

 

الجميع على ثقة تامة بان الصحافة هي سلطة رابعة في جميع دول العالم  , وتعتبر الذراع المساعدة لهيئة مكافحة الفساد , كون معظم القضايا تم كشفها عن طريق الإعلام , إلا في الأردن , يتم محاربتها بجميع الطرق وبشتّى الوسائل ,  واليوم تأتي حكومة ( البخيت ) لكسر الأقلام , وتسديد لكمة موجعة للإعلام الأردني , الذي لم يكد يبرأ من طعنات حكومة سمير الرفاعي البائدة , والمؤسف أن نقابة الصحفيين مغيبة تماماً عن الساحة , ولم يصدر منها تصريح حيال الموضوع  .

 

يقول الرسول عليه الصلاة والسلام " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه , فإن لم يستطع فقلبه , وذلك أضعف الإيمان " نحن الأردنيون محرومون من تغيير المنكر بيدنا منذ القدم , وها نحن نحرم اليوم من تغييره بالألسن أو حتى بالإشارة إليه , أما موضوع التغيير باستخدام اليد , فهذه لم ولن نشتم رائحتها للأبد , ونحن معذورون في هذه , طالما مجلس الشعب الذي من المفترض أن يتحدث بلسان الشعب بات مبتور اللسان .

 

فلينم شاهين ومن هم على شاكلته في سبات عميق , وليحلمون بأحلام وردية , ما دامت الحكومة من أمامكم والمجلس من خلفكم , وبات بإمكان أي مواطن أن يصبح مليونيرا وبوجه شرعي , وبقرار حكومي , وها يجب علينا أن نتقدّم بآيات الشكر والامتنان للحكومة الكريمة , كونها تدلنا على الطريق الصحيح وتقوم بتوجيهنا لكي نصبح من أصحاب رؤوس الأموال , كنا نتمنى من حكومة " البخيت " أن تودعنا بقرار يثلج الصدور قبل أن يحين موعد رحيلها , وهو قريب لا محالة , لكنها مصرة على أن تبقي صفحتها سوداء لدى الشعب , من الكازينو حتى يومنا هذا .

الكاتب : نائب رئيس تحرير صحيفة سما عمان

 

Mnasayra@yahoo.com

 

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين