الجامعات الأمريكية تنتفض ضد جرائم دولة الاحتلال

الجامعات الأمريكية تنتفض ضد جرائم دولة الاحتلال
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
احتج طلاب كلية الحقوق في جامعة هارفارد الأميركية على كلمة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك داني دايان، بعد أن قاموا بمغادرة قاعة المحاضرات لحظة بدئه إلقاء كلمة حول الاستراتيجية القانونية للمستوطنات الإسرائيلية.
ويظهر تسجيل فيديو نشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي الطلاب في أثناء مغادرتهم القاعة عندما بدأ القنصل الإسرائيلي كلمته، ما اضطره لإلقائها أمام مدرجات شبه فارغة، فيما نظم الطلاب وقفة احتجاجية خارج القاعة.
وانتقد ناشطون إقدام جامعة هارفارد على دعوة القنصل لإلقاء كلمة، في الوقت الذي تتعرض فيه غزة للقصف بطائرات الاحتلال التي نتح عنها ارتقاء 34 شهيدا بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة. وهو العدوان الذي بدأ الثلاثاء الماضي باغتيال القائد البارز في سرايا القدس الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي الشهيد بهاء أبو العطا وزوجته الشهيدة أسماء أبو العطا.
وارتكب الاحتلال في هذا العدوان جريمة بشعة تضاف إلى سلسلة جرائمه، بعد أن ادعى أن استهدافه منزل عائلة السواركة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة الذي أودى بحياة 8 فلسطينيين قبل يومين كان بالخطأ، وبناء على معلومات غير دقيقة.
وقصفت طائرات إسرائيلية المنزل بستة صواريخ ما أدى لتسويته بالأرض فوق رؤوس ساكنيه وهُم نائمون. واستشهد 8 مواطنين في هذه المجزرة من بينهم والد ووالدة الأسرة وعدد من أبنائهم وأقاربهم. وانتشلت طواقم الإنقاذ جثامينهم من تحت الأنقاض بعد جهد كبير.
لقد أدت جرائم العدو الصهيوني في فلسطين إلى زيادة وارتفاع منسوب العداء لدولة الاحتلال، ومع كل عام دراسي تفتح الجامعات في أمريكا وأوروبا أبوابها في ظل أجواء معادية للطلاب اليهود وأنصار «إسرائيل»، رغم القانون الأمريكي الصادر الشهر الماضي الذي يعتبر أي سلوك أو ممارسة ضد «إسرائيل» في الولايات المتحدة معاداة للسامية.
ولا يعتمد الجيل الجديد على ما تنشره وسائل الإعلام الأمريكية والغربية المنحازة بشكل شبه كامل لدولة الاحتلال، وإنما على مشاهداته لكل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما أن غالبيتهم من الليبراليين، وتوجهاتهم ديمقراطية، ومعادون في الأساس لسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي ساهمت في رفع نسبة العداء لدولة الاحتلال لدى قطاع كبير من الأمريكيين.
حتى إن ابنة القنصل الإسرائيلي داني ديان الطالبة اليهودية في جامعة كولومبيا بولاية نيويورك أوفير ديان قالت إن الطلاب هناك ينادونها بـ»الصهيونية، اخرجي من الجامعة، توقفوا عن قتل الأطفال المسلمين»، و»ما يثير ذهولها أن بعض المحاضرين والموظفين في الجامعة يستمعون لهذه الألفاظ، ولا يحركون ساكنا» بحسب قولها.
ويعود جزء كبير من التحول في الجامعات ضد الاحتلال إلى نجاح حركة المقاطعة ضد الاحتلال «BDS» التي تنشط في الجامعات وأوساط الطلاب.
شريط الأخبار طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي