بلادنا اليوم أكثر منعةً

بلادنا اليوم أكثر منعةً
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
استشهد في تفجيرات فنادق عمّان الثلاثة، الراديسون ساس وحياة عمان ودايز إن، التي صادفت ذكراها المؤلمة الرابعة عشرة يوم امس، عازفُ موسيقى اندونيسي، كان يعمل في فندق حياة عمان.
ذهبت مع زوجتي إلى الكاتدرائية في جاكرتا، التي كنت سفيرا لبلادي فيها، في ذكرى استشهاد الموسيقار الإندونيسي السنوية الأولى، والقيت كلمة قلت فيها إن الإرهاب لا يستهدف دينا محددا، بل يستهدف الإنسان.
وأضفت: استشهد في تلك التفجيرات الإرهابية الآثمة 56 اردنيًا على دين سيدنا محمد، واستشهد إندونيسي واحد على دين سيدنا عيسى.
وقلت: إن الإرهاب ضد الإنسان، والإنسان ضد الإرهاب. ونحن لا نحتاج الى تدقيق لنتأكد أن الإرهاب ليس موجهًا الى المسيحيين و لا الى الشيعة و لا الى الغرب. الإرهاب موجه الى الإنسانية جمعاء.
استشهد في تلك التفجيرات الإرهابية المخرج السوري العربي العملاق مصطفى العقاد الذي خدم الإسلام أكبر خدمة في فيلم الرسالة عام 1976، الذي دافع فيه عن الإسلام وقدمه على حقيقته، دين محبة وعدل ومساواة ورحمة.
كما خدم الشهيد العقاد، المقاومة والنضال من اجل الحرية والكرامة والاستقلال، في فيلمه الشهير «اسد الصحراء- عمر المختار» عام 1981.
وحيث إنّ لكلِ فعلٍ ردُّ فعل، مساوٍ له في القوة، مضاد له في الاتجاه، فقد انخرطت بلادنا في مكافحة الإرهاب وطبقنا قاعدة علي بن ابي طالب، كرم الله وجهه، العسكرية العبقرية التي فيها: «اغزوهم قبل أن يغزوكم، فما غُزي قومٌ في عقر دارهم الا ذلوا».
فصاغت العسكرية الاردنية شعار: «قتال الأشرار خارج الأسوار» الذي مكننا من إبقاء خطر الإرهابيين بعيدا عن مواطننا ووطننا.
تحل ذكرى فاجعة التفجيرات الإرهابية التي وحدت شعبنا خلف أسر الشهداء الأبرار وخلف قيادتنا وأجهزتها الأمنية والعسكرية، ومكنتنا من عبور برزخ النار والرعب والموت، بأقل ما يمكن من الخسائر.
بلادنا اقوى اليوم وأكثر منعة وقوة ومهابة واعمق خبرة وتجربة. وشبابنا حاملو الشعار، على أتم الاستعداد والجاهزية لحماية المواطن والوطن والتضحية والفداء والقدرة القاصمة على سحق رأس الأفعى.
يرحم الله شهداء الأردن والأمة.
شريط الأخبار الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان