حادثة الطعن فعل اجرامي دنيء .

حادثة الطعن فعل اجرامي  دنيء .
أخبار البلد -   حادثة الطعن ..فعل اجرامي دنيء .كتب .د عماد الحسبان
حادثة الطعن التي حصلت اليوم في جرش لا تعتبر الا تخلف وجهل وعمل خسيس وفعل نذل , لا اريد ان استبق التحقيقات لاوصفها بالعمل الارهابي لان لهذه الكلمه تاثير ووقع مدمر في اذهان من كل من يسمعها وخاصه من ناحية الاساءه لسمعتنا الخارجيه في مجال السلم والسلام والوئام ومن ناحية تاثيرها السلبي على اقتصادنا الذي لم يبقى له الا السياحه ليتكئ عليها , وحسب تصريحات وزارة السياحه ان عائدات السياحه تجاوزت الخمس مليارات سنويا وان هذا القطاع بدأ يتعافى وينمو , والذي لم يكن بالبال ولا بالحسبان ان يأتي شخص خسيس مريض نفسي لا يحمل رقما وطنيا ليطعن الوطن في خاصرته , شخص ربما يعاني الفوبيا او لديه عقدة بالنقص لا تكتمل بالاعتداء على الاخرين , ان ما فعله هذا الخسيس ما هو الا عمل اجرامي بحت لا يمت الى الاردن او الاردنيين بصله , ان الاردن بلد مضياف ومعروف في كل بقاع العالم ان ارثنا وعاداتنا لا تقبل الاعتداء على الضيف بل نكرمه ونحميه ونقدم له كل ما يحتاجه , تعلمنا من اجدادنا منذ تاسيس الاردن ان ارضنا ما كانت الا واحة امن و امان لحجاج بيت الله الحرام ولكل عابر سبيل ولكل من يزورنا للسياحه او العلاج او اللجوء ,بل ان موروثنا وقيمنا مجبوله على احترام الضيف وحمايته , وما حصل في جرش مخالف ومعاكس تماما لعاداتنا وقيمنا الاسلاميه والعشائريه .
اتمنى من جميع المواقع والصحف و النشطاء والنقابات ومؤسسات المجتمع المحلي ان تشجب هذا العمل الدنيء وان تستنكره تماما لانه خارج عن ما توارثناه وتعودناه , واتمنى ايضا على الاجهزه الامنيه ان تدرس الامر بجديه وعمق استقصائي لتقف على اسباب الحادثه لكي تتخذ اجراءات واحتياطات لتمنع تكرار مثل هذه الحادثه في وطننا المضياف , وعلى الاردن ايضا اصدار تصريح وبيان على منصات السياحه وفي السفارات تشرح فيه بكل وضوح وشفافيه ان الاردن بريء من هذا المتخلف النذل وان وطننا بلد سلام ومسالمين وعليها ان تضع النقاط على الحروف لاي شكوك او تساؤل لكي لا تتاثر سياحتنا وايراداتنا السياحيه ولكي نحافظ على ارثنا القيمي في السلام والوئام العالمي.
.حمى الله الوطن واهله وضيوفه.

شريط الأخبار دراسة: النساء أكثر عرضة للإصابة بالخرف والرجال أكثر عرضة للإصابة بنقص تروية القلب وفيات الأردن اليوم السبت 4/5/2024 "كأنك تسبح بالسماء".. عُماني يمشي على جسر معلق بين قمتين جبليتين بماليزيا وسائل إعلام تقدم تفسيرا لـ"اختفاء" وزير الدفاع الأوكراني كان يُعتقد أنه أسير في غزة .. الكشف عن مصير مستوطن مفقود منذ 7 اكتوبر كلام مهم وخطير للملكة رانيا على برنامج تلفزيوني حواري في أمريكا عن مسؤولية إسرائيل لحرب الإبادة في غزة أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور) مقابل 550 دولاراً لليوم وامتيازات أخرى.. تفاصيل عرض إسرائيل لمقاولين فلسطينيين لتوسعة المنطقة العازلة وسط غزة