هازاري أردني

هازاري أردني
أخبار البلد -  

شيخ هندي في عقده السابع ، يقود حملة لمكافحة الفساد في بلاده ، انه حتما ليس المهاتما غاندي ، ولو انه اعاد ذلك العملاق الى ذاكرتنا .
 
آنا هازاري ، ناشط هندي مناهض للفساد في الهند ، يشرع في تنفيذ اضراب عن الطعام ، من اجل أن تُسن الحكومة الهندية قانونا صارما يمنع الفساد ويحاسب مرتكبيه ، اركان الحكومة الهندية ونواب الهند والاحزاب الهندية ( لاحظوا تكرار كلمة الهند حتى لا يظن القارئ أن ذلك يحدث في الأردن ) يسارعون في عقد الاجتماعات لمناقشة ظاهرة هازاري وطلباته .
 
اضراب شخص واحد فقط ، جعل الهند تعيش حالة من الهلع والتوتر ، وعندنا في الأردن كل الشعب يرفع صوته لمحاربة الفساد ، ولكن دون جدوى ، فلا الحكومة تحارب الفساد ولا هيئة مكافحة الفساد تحارب شيئا وكأن الامر لا يعنيها ، او انها مسلوخة من الصلاحيات ، بحيث لا يسمح لها بالحركة ولا حتى الحديث والتحدث عن الفساد .
 
لماذا لا يقتدي مجلسنا النيابي بهذا الشيخ الهندي ، بدل أن يوصف الشباب الأردني بممعوطي الذنب ، ولماذا لا تقتدي حكوماتنا وكلها رشيدة بشخص مثل هازاري ،لماذا لا نسمع سوى الجعجعة والمهاترات فيما يخص الفساد ، واين دور مجلس الاعيان الذي هو مجلس الملك من كل قضايا الفساد .
 
إن الحراك على المستويين الرسمي والشعبي ، ينبئ بأن ملفات الفساد لن تفتح ، ولن يسمح لأحد بفتحها والتحقيق فيها ، ولن يكون لهيئة مكافحة الفساد نصيب في مكافحة قضية اكبر من قضية تهريب بضعة غرامات من الهيروين ، او التحقيق في قضية اختلاس مبلغ لا يتجاوز بضعة آلاف من الدنانير .
 
إن الاغلبية الساحقة من الشعب الأردني ، لا تثق بما تصرح به الحكومات ، لأن التجارب التي مررنا بها كثيرة ومريرة ، وكل ما نرجوه هو أن يكون رئيس الحكومة القادم هازاري اردني ، يفتح كل ملفات الفساد ، وأن يكون عاقدا العزم في محاربة تلك الآفة المستشرية ، علنا نستطيع حينها أن نعيد الثقة بالحكومة والمؤسسات ، فهل يكون الاصلاح ومحاربة الفساد وجهان لعملة واحدة ؟ ..

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين