عبارة ملغومة

عبارة ملغومة
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
اخوتنا المصاروة يصلون في النكتة والكلمة الساخرة الى حد العبقرية ، ونظرا لضرورات (فنية) كانوا يرسمون السخرية مشفرة بطريقة لا يفهمها الا المصري الأصيل، فيتحول (المسخور منه) الى اضحوكة لهم ،وهو يعتقد انهم يبجلونه ويرفعون من شأنه.
خلال حكم المماليك البرية والبحرية (لم تكن هناك مماليك جوية والا لحكمت مصر ايضا) وما تلاها وسبقها من مماليك، كان المصريون يطلقون على المماليك ومن معهم عبارة (اولاد ناس)...
كان المماليك يعتقدون كما نعتقد نحن الان ، ان المصريين يمتدحونهم بهذه العبارة، فيبتسمون  بتواضع مزيف ، دون ان يتنبهوا الى الابتسامات الساخرة التي تنبت على شفاه المصريين فتشعرهم بأنهم قد فازوا على المحتل ولو بالسخرية منه.
أما الواقع المقصود بالعبارة ..فهو انهم اولاد ناس ...ناس مجهولون..وقد يكونوا لقطاء او ابناء حرام ....قد يكونوا اي شيء عدا انهم اناس محترمون من ذوي الأصل والفصل.
هكذا كان المصري يحقق انتقامه، ممن سلبوه حق حكم نفسه وتقرير مصيره، وبالتالي لا يترك الذات نهبا للانتقاص الذي يدمرها ، و يترك المصري مساحة زمنية لقوى الشعب الحية حتى تستطيع في المستقبل  استعادة الهوية المصرية للحكم. وقد استمرت هذه الهيمنة حتى ثورة يوليوا وكان محمد نجيب، وبعده جمال عبد الناصر اولا مصريين اصليين يحكمون مصر .
عزيزي القارئ
هذه قصة الاود الناس التي نستخدمها بعكس ما ارادها اصحابها..ويحق لك ان تستخدمها من الان فصاعدا كمانعة صواعق نفسية لتسخر من الأعداء والظالمين والفاسدين.
شريط الأخبار العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024