جمال حجير رئيس الغرفة التجارية الأسبق في حديث خاص وحصري لاخبار البلد : قدمت استقالتي برغبتي وللاهتمام بإكمال الدكتوراة و تجارتي

جمال حجير رئيس الغرفة التجارية الأسبق في حديث خاص وحصري لاخبار البلد : قدمت استقالتي برغبتي وللاهتمام بإكمال الدكتوراة و تجارتي
أخبار البلد -  


اخبار البلد - عمر شاهين - خصني رئيس الغرفة التجارية المستقيل   السيد جمال حجير  بحديث مقتضب حول أسباب الاستقالة المفاجئة التي قدمها، بعد ان امتنع بالحديث لأي وسيلة إعلامية، وذلك احتراما منه لقرار الوزير بقبول الاستقالة أولا، وبدا حجير صاحب الشعبية الكبيرة بين التجار وسكان الزرقاء مرتاحا للانجازات الكبيرة التي قدمها للغرفة وللمجتمع المحلي حيث شكلت الغرفة رفدا مهما إن لم تكن الأهم لدعم النشاطات الوطنية والمحلية والمجتمعية في فترته.

فقد هاتف حجير وزير الصناعة والتجارة وطلب منه قبول الاستقالة كما هاتف السيد  العين نائل الكباريتي رئيس غرفة تجارة الأردن للتدخل  مع الوزير لقبول الاستقالة . وقد علمت بعد الاتصال بساعات أن الوزير وافق عليه بناءا على رغبة حجير.

وحول أسباب الاستقالة قال انه يود إكمال شهادة الدكتوراة ، حيث أنهى الماجستير في التمويل والمصارف من جامعة آل البيت ، ويود إكمال الدكتوراة في بريطانيا أو الأردن، والسبب الرئيس قاله في اللهجة العامية :( بالأسلوب أريد أن أريح راسي وأتفرغ لعملي ).

واستغرب حجير كل الإشاعات التي لاحقت الاستقالة المفاجئة، من الذين حاولوا تأويل الاستقالة بانها من ضغوطهم والتفافتهم في الغرفة التجارية.  مع العلم أن نظام الغرف التجارية لا يوجد بها أي بند في نظام الغرف التجارية يخول إقالة الرئيس كما ادعى البعض بل لرغبة شخصية منه .

ونفى حجير تعرضه لأية ضغوط سواء رسمية أو حكومية أو أمنية أو شخصية ، للاستقالة بل جاءت من رغبة شخصية بحتة وشدد على انه غادر وهو على علاقة دائمة وطيبة مع أعضاء الغرفة التجارية ويكن لهم كل الاحترام ويتمنى لهم التوفيق في إكمال المسيرة التي بدأوها معا، وأكد على عدم تدخله في انتخابات رئاسة الغرفة التجارية التي ستلي استقالته، وقرر الابتعاد التام عن العمل في الفترة الحالية.

كما رفض حجير  الإشاعات التي قالت بان استقالته  جاءت لأجل ترشيحه رئيسا للبلدية أو النيابية، بل كما قال سابقا استراحة العام والتفرغ التي صابها الضرر بانشغاله الدائم الغرفة التجارية.

 وحول دعمه لأي مرشح في رئاسة  البلدية قال سأقف مع المرشح الأفضل والأصلح للمحافظة دون أي مجاملة وذلك  بشكل شخصي وليس علنيا ولن أوجه أي جماعة أو أصدقاء لصالح مرشح ما.

 ورد حجير على سؤال وجهناه له بان هناك من ينتقد كثرة ظهوره في الوسائل الإعلامية ؟ قال بان علاقته الطيبة مع الإعلاميين هي السبب في ذلك ، وأي دعم كان يوجه للصحف وخاصة تلك التي تصدر في الزرقاء كان من جيبه الخاص وليس من حساب الغرفة التجارية ، ويقصد هنا الاخبار المتعلقة به شخصيا..

وأنهى حجير حديثه بنصيحة أخوية لمن يعتاد الطعن بظهر المسؤولين المغادرين بان هذا كلام لا يعود سوى على أهله، وأما أنا شخصيا فقد قدمت ما بوسعي وحاولت أن أظل بقرب الجميع تجارا وسكانا ولست معنيا سوى يرضى الله سبحانه وتعالى وأما رضا الناس فيستحيل تحقيقه، ونحن في زمن يكثر به الطاعنون ويقل جدا

الشاكرون .

لقراء اللقاء الذي اجراه موقع اخبار البلد قبل شهرين ع حجير حل انجازاته اضغط هنا 

 


شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت