رقص

رقص
أخبار البلد -  

 

 أمس التقيت صديقي (فايز) وأخبرني بأن عرسه الشهر القادم ، وأنه سيتصل بي ليذكرني وقد أصر علي بالحضور ، لكنه بدا لي على غير عادته ، بدا متوترا وخائفا فصارحني عندما سألته بالسبب .

 

أخبرني بأنه سيقيم عرسه في احدى صالات الأفراح في عمان ، لكون العروس سكان عمان ، ومن ضمن فقرات العرس هناك رقصة العرسان (السلو) وهو متوتر لهذا السبب .

 

(فايز) جاء من منطقة نائية في الجنوب لا تعرف من الرقص سوى (الهجيني) أما (السلو) فقد تعده (مسخرة) أو فعل منافي للحياء ، لكن العروس تصر على هذه الرقصة بالذات على حد قوله .

 

بصراحة ضحكت من أعماقي ، فأنا قد أتخيل (فايز) بأي شكل من الأشكال أما أن أتخيله يرقص (سلو) فهذا أمر مستبعد ومستهجن ، بصراحة لو رأيته أنا لقلت (رقصه طلق) ، فما حال أقاربه ... ترى ماذا سيقولون ؟!

 

أنا سأحضر عرس (فايز) طبعا ، وسأطلب من الحضور وخاصة أقاربه أن يعذروه ويسامحوه ، لا بل ويشجعوه ويهتفوا له أثناء أداء الرقصة (بعفيه يالنشمي) ، ( الله انت حيك) ، وسأطلب منهم حقا ان يعذروه في ليلة العمر .

   

فيكفي أنه لا يرقص على أحلامنا وآمالنا ، يكفي أنه لا يرقص على جراحنا وعلى أنغام فقرنا ولا يتمايل على دقة أوجاعنا .... مثل غيره .

 

 

 

المحامي خلدون محمد الرواشدة

Khaldon00f@yahoo.com

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين