ورشة كوشنير والتطبيع

ورشة كوشنير والتطبيع
أخبار البلد -  



كان عرضا باهتا ذاك الذي قدمه كوشنير خاليا من المضامين وسطحيا جدا يصلح ان يكون عرضا تقديميا لطالب في كلية الاقتصاد في عامه الاول او الثاني.
الصور المنقولة عن الورشة وعدد المشاركين فيها ونوعيتهم عكست حجم وعظم الفشل الذي واجهه كوشنير؛ ولم يقتصر الامر على الصحافة العربية بل ان الصحافة العالمية اجمعت على فشل وسخافة الورشة من ضمنها الواشنطن بوست والغارديان البريطانية.
في الورشة اكتشفنا جانبا جديدا من شخصية كوشنير فهو يمتلك شخصية ضعيفة وباهتة؛ ضعيف وسطحي وركيك؛ فرغم مرور عامين على عمله الا انه لم يتمتع بالتلقائية اذ اعتمد بالكامل على ما هو مكتوب امامه؛ فكوشنير مجرد واجهة يختبئ وراءها فريدمان وجيسون غرينبلات والله اعلم.
جانب آخر في شخصية كوشنير: الطريقة الغريبة والغبية التي نظر فيها له كل من جيسون غرينبلات ومندوب الكيان الاسرائيلي في الامم المتحدة للرجل اثناء تقديم عرضه؛ تذكر بنظرة الاستاذ او الأم الحانية على التلميذ الذي يخوض تجربته الاولى على المسرح.
كوشنير لم يحقق شيئا وكذلك الدول الراعية للورشة، غير ان هناك من كان مستفيدا من هذه الورشة؛ اذ سارع الصحفيون الصهاينة الى التجول في شوارع المنامة وتمكنوا من الوصول الى مقر جمعية مقاومة التطبيع البحرينية والتقاط صورة سلفي استفزازية؛ صورة هي ابرز ما في ورشة المنامة والتعبير الاقوى عن الورشة وتداعياتها على القضية الفلسطينية؛ اذ لم يحقق المشاركون فيها انجازات وامضوا جل وقتهم في الدفاع عن الفشل، وتبرير غياب الفلسطينيين سواء كانوا من الامريكان ام العرب المساكين المتحمسين للعلاقة مع الكيان، باعتباره الضامن لأمنهم ومستقبلهم، والقادر على حمايتهم من طهران، فالانجاز الوحيد هو التطبيع ولا شيء آخر غيره، وهو الحصاد الحقيقي للورشة و»صفقة القرن».
الرابط المختصر

الكلمات المفتاحية


 
 
 
شريط الأخبار الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان