باريس تحظر التدخين في 52 حديقة

باريس تحظر التدخين في 52 حديقة
أخبار البلد -   أخبار البلد -  بدأت العاصمة الفرنسية باريس اليوم الجمعة تطبيق قواعد جديدة خاصة بالتدخين في الحدائق العامة.

وأعلنت سلطات المدينة أنه بداية من اليوم سيتم حظر التدخين في 52 من المتنزهات والحدائق العامة في أنحاء العاصمة، تمثل 10 من المساحات الخضراء بها.

وتقول السلطان إن هذه الخطوة من شأنها أن تجعل من باريس "عاصمة أكثر ترحيباً وصلاحية للتنفس".

وتصل الغرامة على مخالفة القواعد الجديدة إلى 38 يورو (42 دولاراً).

ولن يسري الحظر على الحدائق الكبيرة، التي تعج بالمتنزهين والباحثين عن المرح خلال أشهر الصيف.

ووفقاً لبيانات الاتحاد الأوروبي، زاد معدل التدخين اليومي في باريس في 2014 بشكل طفيف عن متوسط المعدل الأوروبي، وكان أعلى من نظيره في الدول الأخرى بغرب القارة.

وقالت السلطات الصحية في فرنسا في وقت سابق الاسبوع الجاري، إن عدد الأشخاص الذي يدخنون بشكل يومي وصل إلى 6ر1 مليون مدخن منذ 2016، أي حوالي 4ر25% من عدد السكان.
 
شريط الأخبار أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء الأمن يقبض على مطلوب خطير جدًا غربي البلقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل