من سرب الوثائق؟

من سرب الوثائق؟
أخبار البلد -  



يبدو الملك غاضبا الى الحد الذي دفعه ان يكتب تغريدة على حسابه في تويتر يتوعد ويلوم من يسرب الوثائق الرسمية، ويوظفها في تأجيج الرأي العام، واستهداف جهات بعينها.
لن اناقش بالردود الشعبية العامة على التغريدة، والتي اتمنى ان يتم قراءتها من الملك وكافة مرجعيات الدولة، والسبب انها عبرت عن غضب واحتقان وسقوف عالية تتمارى في الافق الاردني.
مرة اخرى، استفزني انا قبل الملك ان تسرب وثائق طابعها عسكري وامني، ولعل القشة التي اغضبت الملك، كانت متعلقة بهذا العنوان، وفجاءت التغريدة لترسل رسائلها لجهات بعينها.
انا شخصيا اعتقد ان الذي يسرب الوثائق، لا يمكن ان يكون مواطنا عاديا، فطبيعة التسريب وتعدد جهاته، وتزامناته تقول ان وراء الاكمة ما وراءها.
يقلقني ان يقف وراء التسريب «معركة طحن» جارية على قدم وساق بين اجنحة الحكم، واتمنى ان تكون تقديراتي خاطئة، فالبلد لا تحتمل مزيدا من الازمات.
الحكومة كانت مستهدفة من التسريبات، وكذلك قائد الجيش، وهنا تظهر الشقوق التي ربما اغضبت الملك وجعلته يقول كلمته في العلن المتوتر.
الناس لا ذنب لهم، وغضب الناس من التسريبات والعمل على نشرها مبرر، لأن غياب العدالة والاستهتار بمالية الدولة اصبحت لدى الاردنيين بمثابة الرافعة لنقدهم وغضبهم.
مرة اخرى، الملك توعد من قام بالتسريبات، واظنه يريد توجيه رسالة لأجنحة الحكم ان توقفوا عن التراشق، ولا نعرف كيف سيتم محاسبة من سرب ومتى وكيف.
نعم نحن مع كشف الفساد ومع كشف القرارات الادارية المنحازة، لكننا نرفض استسهال التعامل مع اسرار الدولة، ويتأكد الامر اكثر فيما يتعلق بالجيش والاجهزة الامنية.
تغريدة الملك اثارت اسئلة كبيرة، كامنة وحاضرة، والردود عليها اثبتت اننا نحتاج الى خطة مختلفة للتعامل مع الوطن، فمن سرب الوثائق فجّر جدالا يحتاج الى اطار وطني ويحتاج إلى نتيجة.
 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"