التشاركية في الحكــم

التشاركية في الحكــم
أخبار البلد -  



اليوم خميس جديد والحج الى الرابع سيكون كما في كل مرة ولن يغيب احد من الذين ادمنوه، والحقيقة انه ادمان حق وحرية ولم اجد منهم يائسا رغم كل الخيبات وانما فيهم الاصرار على نيل ولو بعض عدالة او استعادة قليل من كرامة بعد ما وصل اليه الحال هذا الكم من هوان وتردي في كل شيء.
ومرة اخرى، لم تغيب الاحزاب والنقابات عن العمل الوطني وتهمل مصالح الشعب والوطن وبدلا من ذلك تعزل نفسها وتنطوي في مقارها وكأن ما يجري في البلد ليس من اختصاصها وكانت قبلا تملأ الدنيا صراخا وعويلا لمجرد رفع سعر سلعة.
وينبغي ادراك الجديد في الحراك هذه المرة، اذ لم يخل يوم خميس من مشاركة لشخصية عامة كانت بتاريخ حكومي ورسمي لأوقات طويلة، ومن هؤلاء وزراء وضباط كبار ونواب سابقون وغيرهم.
والحال على ذلك متغير لافت طالما قاعدة الرفض الشعبي تستقطب من الاطياف كافة اليها، وبطبيعة الحال والمتوقع ان تأتي اللحظة التي تجد فيها الاحزاب والنقابات نفسها على عودة للميادين والمشاركة في الاحتجاج وذلك عندما تجد نفسها وصلت ابعد من حد العزلة وان حيادها لم يؤخذ بتقدير من الرسمي وانها لن تقبض اي ثمن مقابله.
الحال الاقتصادي على اشد ما يكون من ضنك وما عاد العيش سهلا لصعوبة تلبية اقل الاحتياجات، والسياسي على ادنى مستوى امام ما يدور دوليا واقليميا، وما يمس البلد مباشرة لم تعد القدرة عليه ممكنة وقد تكالب كثر في الجانب المقابل والخطر بات محدقا اكثر واكثر.
لافت ان يعمد رأس الدولة للاجتماعات الدورية مع اطياف اللون السياسي وكبار القوم للتباحث بالشأن العام بما يؤكد وجود حاجة للالتفاف الوطني والاستعداد لمواجهة الاسوأ او ربما غير المتوقع، والاكثر اهمية يكون بإعادة صيغة التشاركية بالحكم بما يلبي حدا كافيا من الوحدة الوطنية وعلى اساس انقاذ ما يمكن انقاذه امام اي مفاجأة.
 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"