لا تستعجلوا التطبيع.. كلهم إلى زوال!

لا تستعجلوا التطبيع.. كلهم إلى زوال!
أخبار البلد -  



الارض تدور أسرع من المعتاد. ثمة متهوران أحدهما يقود المنطقة الى الحرب، والاخر يجر العالم من اذنيه الى الجحيم. كلاهما نتنياهو و ترامب مصابان بغرور العظمة. يتبعان مبدأ منطق القوة لا قوة المنطق. والعالم، بقية العالم، يقف مذهولاً بين معارض لسياساتهما و بين صامت باعتبار «اصمتْ تسلم». لكأن الجميع في بيت من الخزف يمعن فيه ثوران هائجان تكسيراً.
نتنياهو «قبضاي» المنطقة يتمادى في تقمص شخصية «ملك اسرائيل» التوراتية الجديدة على غرار ممالك اسرائيل القديمة والتي انتهت كلها الى دمار. وهو نفسه من قال انه يعمل على ادامة «مملكته» أكثر مما دامت ممالك سابقة. ما يؤكد انها أيضاً الى زوال.
موضوع نهاية إسرائيل متجذر في الوجدان الصهيوني. فحتى قبل إنشاء الدولة، أدرك عدد من الصهاينة الأوائل أن مشروعهم مستحيل، وأن الحلم الصهيوني سيتحول إلى كابوس. فقد قال الشاعر الإسرائيلي «حاييم جوري» «إن كل إسرائيلي يولد وفي داخله السكين الذي سيذبحه، فهذا التراب لا يرتوي، حيث إنه يطالب دائماً بمزيد من المدافن وصناديق دفن الموتى». ورغم أن موضوع «النهاية» لا يحب أحد في إسرائيل مناقشته، فإنه يطل برأسه في الأزمات. حدث ذلك حين قررت محكمة العدل الدولية عدم شرعية جدار الفصل العنصري، ازداد الحديث عن أن هذه هي بداية «النهاية»، وبعد هزيمة حرب تموز، ازدادت شدة الكابوس أكثر فأكثر. وفي هذا السياق، نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» (27/1/2002) مقالاً بعنوان «يشترون شققاً في الخارج تحسباً لليوم الأسود»، والمقصود هنا هم الإسرائيليون الذين غادروا حينئذ بالآلاف، أما «اليوم الأسود» فهو يوم نهاية إسرائيل!
أما «أبراهام بورغ»، رئيس «الكنيست» الإسرائيلي الأسبق، فيقول في مقال له إن «نهاية المشروع الصهيوني على عتبات أبوابنا. وهناك امكانية حقيقية لأن يكون جيلنا آخر جيل صهيوني»، واصفا اسرائيل بأنها «معزل (غيتو) صهيوني» يحمل بذور زواله في ذاته، داعيا إلى حل الحركة الصهيونية، مرجعا دعوته إلى كون مؤسس الحركة ثيودور هيرتسل قال إن هذه الحركة «كانت صقالة لإقامة البيت ويجب حلها بعد إقامة الدولة». ويعتبر بورغ ان «وصف إسرائيل لذاتها بأنها دولة يهودية هو مفتاح زوالها، اذ إن دولة يهودية هي بمثابة مادة متفجرة، ديناميت».
من ناحيته وفي مواجهة الشلل الذي يسود قسما كبيرا من الإدارات الأمريكية نتيجة الإغلاق الحكومي، يحاول الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخروج من هذا المأزق عبر تقديم تنازل لخصومه الديمقراطيين لكن دون التراجع عن فكرة تمويل الجدار الحدودي المثير للجدل مع المكسيك.
فقد عرض ترامب، الذي يفاخر بانه اكثر رئيس اميركي قدم دعماً لاسرائيل وأنه «منحها» القدس عاصمة أبدية، في خطاب متلفز تقديم حماية مؤقتة للأشخاص الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية حين كانوا أطفالا والذين يعرفون بـ «الحالمين»، وكذلك لمجموعات أخرى من المهاجرين الذين يواجهون الترحيل مقابل خطوة من الديمقراطيين في اتجاه تمويل الجدار.
لكن رئيسة مجلس النواب، الديمقراطية نانسي بيلوسي، سارعت إلى رفض الاقتراح، معتبرة أن ما تم تقديمه على أنه تنازل رئاسي لا يعدو كونه «تجميعا لمبادرات عدة تم رفضها في السابق».
بمنطق التاريخ، كلاهما ترامب و نتنياهو عبارة عن فقاعات. يعيشان في شرنقة من الفضائح الاخلاقية والسياسية. اما المرتجفون الخانعون الخاضعون لترامب ونتنياهو فاننا ندعوهم الى التريث في التطبيع، تعلموا من مهاتير ماليزيا أو مادورو فنزويلا. فكلهم الى زوال و..اسرائيل أيضاً

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"