بطاقات

بطاقات
أخبار البلد -  

بطاقات

 

لا انكر بأنني محل طمع الكثيرين ، خاصة عندما اقوم باخراج محفظتي من جيبي ، محفظة جلدية لون أسود ، مصابة بالتخمة ، ايحاءاتها بصراحة تدل ، على أن صاحبها " منغنغ " بل " مقرش " ، وثمة تسائلات تنم عمن يروها او يلمحوها ، " قديش معاه فيها " ، لويش حامل هالمصاري هاي كلها " ، وغيرها من الأسئلة والاستفسارات الباطنية ، التي في مجملها تؤكد ان سبب تخمة المحفظة هي المصاري ، مع ان الحقيقة غير ذلك ، بل وبعيدة كل البعد عن هذا الامر .

 

بصراحة متناهية ، تخمة محفظتي سببها " البطاقات " التي فيها .

 

نعم ... فهناك بطاقة الاحوال المدنية ، وبطاقة / رخصة السير ، وبطاقة / رخصة السيارة ، وبطاقة عضوية نقابة المحامين ، وهناك بطاقة طالب من ايام الماجستير ، وهناك بطاقة خلوي فئة خمسة دنانير ، وهناك بطاقة الصراف الآلي ، وبطاقة التامين الصحي .

 

مع كل هذه البطاقات في المحفظة لابد أن أكون محل طمع للكثيرين . على كلا الصيت ولا الغنى .

 

فوق كل ذلك تخطط حكومتنا الرشيدة ، لاصدار بطاقة ذكية الكترونية لشراء الخبز من خلالها . مما يعني زيادة حجم المحفظة وتعرضها أيضا الى فرط بالتخمة . ومرة اخرى الصيت ولا الغنى .

 

لكني أتساءل ، هذه البطاقة كم تحتاج الى مصاريف ونفقات ورواتب ، وهيئات ولجان ومياومات وعطاءات ...ألخ كي ترى النور وتزيد من نسبة الكوليسترول في المحافظ .

 

سؤال آخر ... وعلى غرار البطاقات الخلوية ، هل يمكن تحويل الرصيد ؟!

 

حكومتنا العزيزة ... الا يكفي انكم طمعانين فينا .. بدكم تطمعوا فينا الناس بمنظر هالمحافظ المتخمة .

 

المحامي خلدون محمد الرواشدة

Khaldon00f@yahoo.com

شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز