الفوط الصحية بدل المخدرات في اندونيسيا !

الفوط الصحية بدل المخدرات في اندونيسيا !
أخبار البلد -   اخبار البلد - نزعة جديدة وغريبة بدأت تنتشر بين المراهقين في #إندونيسيا ، فقد صاروا يشربون منقوع الفوط الصحية للوصول إلى حالة النشوة التي تسببها المخدرات!

فقد نقل موقع ديبلي الإلكتروني عن صحيفة جاكرتا بوست قولها إن المراهقين، لاسيما أطفال الشوارع، في إندونيسيا يغلون ماء الفوط الصحية ويشربونه، ما يضعهم في حالة نشوة أو سكر.

ولا يبدو أن هؤلاء المراهقين يهتمون بكون الفوط مستعملة أو غير مستعملة، إذ يقومون أحياناً بغلي الفوط الملوثة في المياه إلى أن تتحلل المواد الكيميائية والهلام المتواجد داخل تلك الفوط، ومن ثم يشربونه بعد تبريده كي يبلغوا نشوتهم.

وبالرغم من أن الأمر"مقزز" لكثيرين ممن كتبوا على حساباتهم فيمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلا أن هذه الظاهرة ما تزال موجودة في كثير من البلدان الآسيوية، مثل إندونيسيا، التي بدأ فيها المراهقون بتعاطي هذا النوع من المخدراتمنذ عام 2016 على الأقل.
 

وحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل"، فإن وزارة الصحة في إندونيسيا أكدت أنها ستباشر تحقيقاتها في هذا الموضوع وستحاول تحليل محتويات هذه الفوط الصحية التي تجعل المراهقين بالبلد يصابون بالهلوسات لدى شرب منقوعها.



شريط الأخبار إغلاق أم إيقاف.. التربية تحسم بشأن غرف الطلبة الموهوبين الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين تلفريك عجلون على "رجل ونص" ومثل الباص.. دائم التوقف وبطيء الحركة وبحاجة الى "بواجي" !! زوجان تسببا برسوب طفليهما بالمدرسة وهذا قرار المحكمة ماذا تضم مناطق شرق رفح التي طالب جيش الاحتلال بإخلائها؟ سعر الذهب عيار 21 في الأردن اليوم بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي شتوة آيار تتسبب بحوادث انزلاقات بالجملة في عمان والأمن يحذر جيش الاحتلال يوزع المنشورات ويبدأ بإجلاء سكان رفح تجهيزا لهجوم بري سائقو التطبيقات الذكية يشكون التغول على حقوقهم وتهميشهم ما يجب أن يعرفه مشتركو الضمان؛ هل مرض "دوالي الساقين" مرض مهني.؟ إعلام إسرائيلي: إطلاق نحو 70 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه "بندار" .. استقالة العمد وتعيين السلاخ عضواً في مجلس إدارتها سهم ستاربكس يتراجع 31% منذ تصاعد المقاطعة بسبب حرب غزة استمرار حراك الجامعات الأمريكية ضد الحرب الحاج توفيق يدعو لتعزيز التجارة البينية بين الأردن ومصر فرنسا تتفوق على إيطاليا بأطول رغيف خبز بالعالم روتين "إيلون ماسك".. كيف يقضي أحد أبرز أثرياء العالم يومه؟ 213 يوما للحرب .. استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 8 أطفال إثر استهداف 11 منزلا في رفح أمطار في شمال ووسط المملكة وتحذير من خطر الانزلاق على الطرقات