طبخات

طبخات
أخبار البلد -  

طبخات

 

أمس وفور انتهاء صلاة التراويح ، تجمعت مجموعة من النساء على باب المسجد ، واظنهم جددوا السهرة ، ولم يكفهم " طق الحنك " داخل المسجد ، فكان لا بد ان يكملوا الحديث " في حته طراوة " – على قولة اخواننا المصرين .

 

بصراحة كان الاجتماع مهم وحساس للغاية ، فالظاهر ان النسوة واقعات في حيرة ، فالواحدة منهن لم تعد تعرف ماذا تطبخ في الغد .

 

قالت احد النساء : والله اني محتارة مش عارفة شو بدي اطبخ ، مقلوبة اكلناها الاسبوع الماضي ، منسف ، اكلناه اول يوم ، سمك ، بعطش ، أي والله الوحدة مش عارفة شو تطبخ " .

 

ولكون الموضوع حساس ، ولكون هناك واحدة يدل مظهرها أنها فهمانة ، فقد أقترحت احضار طعام جاهز وريحي حالك .

 

امرأة اخرى دللت على حديث الاولى وشدت على كلامها " معك حق " ، والله مش عارفين شو نطبخ ، كل الاكلات اكلناها ما ضل اشي ، ولسه ضايل عشر أيام من رمضان .

 

لم اكن انوي استراق السمع ، ولكن بدا لي الامر على انه قضية قومية ، تخللها بعض الطرافة ، والصوت كان عاليا نوعا ما .

 

عندما عدت الى منزلي جلست احاول كتابة مقال ، فوجدت نفسي في مصف تلك النسوة ، لم يعدن يعرفن ماذا يطبخن ، وانا كذلك لم اعد اعرف ماذا اكتب .

 

 فالتعديلات تكلمنا عنها قبل أيام ، والاصلاح بالنسبة لنا مثل عدس الفقير ، فطور غدا عشا ، والفساد شندويشات ما بين الوجبات ، والفقر مثل الماء بالنسبة لنا " عالطالعة وعالنازلة " ، والبطالة " بزر مطلقاتنا " ، وفلافل الحياة الكريمة ورفاهية المواطن هو لحمة الفقراء أمثالنا .

 

أساسا لا تختلف الكتابة عن الطبخة ، كلاهما يحتاج الى بهارات وملح ونار احيانا تكون تحتها هادئة ، او عالية حسب المضمون والغاية .

 

الفرق الوحيد ، الاقلام الحرة لا تعرف المقالات الجاهزة .

 

 

 

المحامي خلدون محمد الرواشدة

Khaldon00f@yahoo.com


شريط الأخبار إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن